• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يحضر أعمال القمة النووية الثالثة في لاهاي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

وام

حضر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم جلسات ومداولات أعمال قمة الأمن النووي الثالثة التي افتتحت امس في لاهاي بمملكة هولندا.

والتقى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يرأس وفد الدولة الى أعمال القمة في ختام أعمال القمة عددا من قادة ورؤساء دول العالم وممثلي الوفود المشاركة في قمة الأمن النووي الثالثة حيث تبادل سموه معهم الاحاديث حول أهمية تفعيل التعاون ودعم الجهود المشتركة لدرء المخاطر والتهديدات النووية والتصدي لخطر الإرهاب النووي.

وناقشت القمة - التي شارك فيها قادة ورؤساء وممثلون لأكثر من خمسين دولة من بينهم رؤساء الولايات المتحدة والصين وفرنسا اضافة الى عدد من ممثلي المنظمات والهيئات الإقليمية والدولية من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون - سبل منع الإرهاب النووي وحماية المصادر المشعة على مستوى العالم.

وبحثت القمة آلية تنفيذ سلسلة من التدابير الاستباقية الوقائية لمنع التهديدات الخارجية أو الداخلية المباشرة أو غير المباشرة المتعلقة بالمواد النووية والمصادر المشعة وكذلك بحث حماية المرافق ذات الصلة وكذلك الأنشطة الأخرى التي لها علاقة بالأنشطة النووية.

وتهدف جلسات القمة في دورتها الثالثة إلى تشجيع المزيد من الدول للتصديق على تعديل اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية حتى تدخل حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن.

ورافق سموه خلال جلسات القمة .. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة يوسف العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة السفير حمد الكعبي مندوب الدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض