• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشارقة ثالث أفضل مدينة في الشرق الأوسط والتاسعة عالميا في مؤشر المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

(وام)

صنفت إمارة الشارقة ثالث أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة عالميا وفقا لمؤشر المستقبل الصادر عن " إف دي آي إنتيليجينس " لعام 2014-2015. ويأتي هذا الإنجاز الجديد للإمارة بما يعكس تقدمها المتواصل على المؤشرات الصادرة عن أكبر المؤسسات البحثية والاقتصادية العالمية. وفي فئة  «أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة» استأثرت الشارقة بالمركز الثالث في منطقة الشرق الأوسط والتاسع عالميا بناء على بيانات ومؤشرات تقيس الإمكانيات الاقتصادية والبيئة الصديقة للأعمال والموارد البشرية والمستوى المعيشي وفاعلية التكاليف والربط بشبكة الإنترنت وهي عوامل ذات أهمية خاصة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمارات الأجبنية المباشرة.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» إن تواصل إمارة الشارقة في تحقيق مزيد من الإنجازات على المستويات كافة وحصولها على المركز الثالث إقليميا والتاسع عالميا في قائمة أفضل المدن الصغيرة والمتوسطة يعكس ريادتها المستحقة في قطاعات الاستثمار والأعمال والبنية التحتية والموارد البشرية إضافة إلى ما توفره لمواطنيها والمقيمين على أرضها من معايير جودة الحياة. وأضافت إلى أن تحقيق هذه الريادة قد جاء بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهات سموه بجعل الشارقة واحدة من أفضل المدن العالم للإقامة والعمل في القرن الحادي والعشرين.

وفي فئات محددة أبرزها الربط بشبكة الإنترنت حازت الشارقة على تصنيف عال حيث جاءت في المرتبة الرابعة عالميا والأفضل في منطقة الشرق الأوسط وفق المؤشر الخاص بـ أفضل 10 مدن ناشئة في الربط بشبكة الإنترنت وحلت في المركز السادس عالميا وفق المؤشر الخاص بـ أفضل 10 مدن صغيرة ومتوسطة في الاتصال بالإنترنت .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض