محمد بن راشد يشهد اليوم الختامي لمهرجان الوثبة

«نجوى» و «الماهر» يعانقان سيفي رئيس الدولة للحول والزمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2011

علي سيد أحمد

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة بميدان الوثبة أمس، وشهد سموه تكريم الفائزين بالسباقات الرئيسية الأربعة.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والتراث، ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والشيخ راشد بن حمدان بن محمد آل نهيان والشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم والشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان وجمع غفير من الجمهور ومتابعي هذه الرياضة التراثية.

وفازت “نجوى” لهجن العاصفة بسيف صاحب السمو رئيس الدولة للحول، وحاز “الماهر” لهجن الرئاسة على سيف صاحب السمو رئيس الدولة للزمول، وخطف “الشادن” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد خنجر الحول محليات، وحلق “الأسد” لهجن الرئاسة بخنجر الزمول المحليات.

تألق «نجوى»

وتسيدت “نجوى” لهجن العاصفة الشوط الرئيسي للحول العام بقيادة المضمر محمد راشد بن غدير وسجلت زمناً قياسياً بلغ 15:59:7 دقيقة، وسبق لها الحصول على المركز الثالث في سيف قطر 2010، كما حلت وصيفة في سيف الوثبة 2011، وتنحدر من نسل الأب “جبار الشيبه”، والأم “نجوى”، يشار إلى أن جائزة المركز الأول عبارة عن مليون درهم وسيف ذهبي وسيارة مرسيدس.

وحلت “لباء” لهجن العاصفة بقيادة المضمر محمد راشد بن غدير في المركز الثاني وفازت بنصف مليون درهم وسيارة رنج روفر بعدما حققت زمناً وقدره 16:3:4 دقيقة، وسبق لها الحصول على 3 كؤوس في المرموم بشوط المحليات، وفازت بـ “دلة قطر” في سن الإيذاع 2009، كما حصلت على شوط العمالقة في المرموم 2011، وتنحدر من نسل الأب “هملول الشيخ فيصل” ومالكها السابق سعيد بن حسين الخاطري.

وكان المركز الثالث في الشوط الرئيسي من نصيب “الصفرد” لهجن العاصفة بقيادة المضمر حمد راشد بن غدير الذي حصل على ربع مليون درهم وسيارة لاندكروز استيش بعد أن قطعت المسافة في 16:3:5 دقيقة، وحلت “صدى” لهجن الرئاسة ومضمرها سعيد عيلان المهيري، وحل في المركز الخامس “ظن” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني ومضمرها سالم بن فاران المري.

سيف الزمول عام

وكان “الماهر” لهجن الرئاسة على موعد مع المضر “الشاطر” سعيد بن شطيط الوهيبي ليحصد سيف رئيس الدولة للزمول العام ومليون درهم وسيارة رنج روفر عندما قطع مسافة العشرة كليومترات في زمن وقدره 16:54:9 دقيقة، وسبق لـ “الماهر” الحصول على سيارة في ميدان الشحانية ومالكها السابق سالم بالشرقي.

وحل “سلهود” من هجن الرئاسة ومضمره سعيد بن شطيط الوهيبي في المركز الثاني بزمن 16:56:5 دقيقة، وسبق لـ”سلهود” الحصول على سيارتين العام الماضي في ميداني الشحانية والوثبة وينحدر من نسل الأب “سلهود” ومالكه السابق سهيل بن درويش المزروعي.

ونال “سهلود” نصف مليون درهم وسيارة لاندكروز استيشن، وكان المركز الثالث في شوط سيف الزمول العام من نصيب “العديد” للشيخ ثاني بن حمد آل ثاني والمضمر محمد خالد العطية بعد أن قطع المسافة 17:4:6 دقيقة، وفي المركز الرابع جاء “غريب” للشيخ زايد بن سيف بن محمد آل نهيان، والمضمر حمد جوعان الشامسى، واحتل “مسيعيد” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني والمضمر سالم فاران المري المركز الخامس.

الخنجر لـ “الأسد”

وأضاف “الأسد” لهجن الرئاسة بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري الخنجر إلى الشداد الذي حصل عليه في دبي ليفوز بخنجر الزمول محليات ليحصل على جائزة الرنج روفر، وحقق زمناً وقدره 17:5:3 دقيقة، وحل “متعب” من هجن الرئاسة بقيادة سعيد بن شطيط الوهيبي في المركز الثاني بزمن قدره 17:10:5 دقيقة، وجاء “القحيدي” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني في المركز الثالث بزمن قدره 17:14:2 دقيقة.

«الشادن» الذهبي

وشدت “الشادن” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومضمرها سالم سعيد بن منانة بلقب الخنجر الذهبي للحول المحليات بعد أن قطعت المسافة في 16:13:6 دقيقة، وكانت “الشادن” قد عزفت لحن السيف على جائزة زايد الكبرى 2009، وحصلت على الدلة الذهبية في سباق ولي عهد قطر 2009، ودلة الشحانية 2009، وتنحدر من نسل الأب “مصيحان” وأم محلية ومالكها السابق محمد خليفة بالجافلة.

وحلت “بروق” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني للمضمر سالم فاران المري في المركز الثاني وقطعت مسافة السباق في 16:15:4 دقيقة، وسبق لبروق الحصول على شداد سباق قطر 2010، والمركز الثالث في شوط السيف بالمرموم، وجاءت “بنت ظبيان” من هجن الرئاسة ومضمرها سعيد بن شطيط الوهيبي في المركز الثالث بزمن وقدره 16:20:3 دقيقة.

وعقب نهاية السباق وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قام معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن بتتويج الفائزين.

«بكرة» و «قعود» من مركز الأبحاث البيطري

الوثبة (الاتحاد) - قدم مركز الأبحاث البيطري بكرة لمحمود عبد الحميد الزرعوني الذي فاز بسيف الحول للجماعة في الفترة الصباحية عن طريق “العفريت”، وحصل المالك مبارك محمد زايد الخياريين على قعود من إنتاج المركز بعد فوز “مبلش” بالشوط الرئيسي للزمول وحصل على سيف الزمول للجماعة. وكان المركز قد أعلن عن تقديم بكرة وقعود هدية للفائزين في الشوطين الرئيسين للحول والزمول للجماعة باليوم الختامي للمهرجان، لتحفيز الملاك والمربين على المشاركة في السباقات واقتناء أفضل السلالات خاصة التي يقوم المختبر بإنتاجها.

وثمن اتحاد سباقات الهجن بالدعم الكبير الذي يقدمه مركز الأبحاث البيطرية في سبيل دفع وتطوير سباقات الهجن والعمليات المستمرة لنقل الأجنة. وأشاد عبدالله المهيري مدير اتحاد سباقات الهجن بمبادرة مركز الأبحاث البيطري مؤكداً أنها خطوة نحو تشجيع الملاك والمضمرين في الإقبال على الرياضة خصوصاً وأن رياضات الهجن تطورت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

«لايف» وتغطية مميزة للسباق بأحدث التقنيات

الوثبة (الاتحاد) - نقلت شركة لايف بنجاح فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية في الوثبة وبحسب وليد جلبوط مدير عمليات بان الشركة نقلت السباق بـ 11 كاميرا على مدى 7 أيام من ميدان الهجن الجنوبي، بالإضافة إلى كاميرات متحركة على الهواء يكون التحكم فيها من السيارة وكاميرا الكرين التي تعلو بنحو 25 متراً وتعطى صورة بانورامية قبل خط النهاية بنحو 800 متر.

وأشار إلى أن الشركة قدمت نقلا مميزا للفعاليات المصاحبة حيث نقلت استعراض ركض العرضة بـ 6 كاميرات، بالإضافة إلى 9 كاميرات في المزاد، و6 كاميرات لاستديو عاصمة الميادين الذي يبث يومياً على “أبوظبي الرياضية”.

وأشاد اتحاد سباقات الهجن بالنقل المتميز لفعاليات المهرجان الختامي من قبل شركة لايف اتش دي، والاحترافية الكبيرة في نقل الصورة بطريقة جذابة.

100 ساعة على «أبوظبي الرياضية» على مدى 10 أيام

الوثبة (الاتحاد) - قدمت قناة أبوظبي الرياضية على مدى عشرة أيام أكثر من 100 ساعة للمهرجان الختامي لسباقات الهجن كانت عبارة عن نقل يومي لفترتي الصباح والمساء بالإضافة إلى ستديو تحليلي يومي يحمل اسم عاصمة الميادين من قلب الحدث يقدمه الزميل أسامة أميري ويشارك فيه سعيد البرطماني “عمان”، الدكتور سعيد الشرقي وحمد الغفلي ومحمد بن مظفر “الإمارات”، علي بن فطيس “قطر”، محمد الصيعري “السعودية”، وحمد بن بيشان العجمي من السعودية، ويعد الاستديو محمد فضل سالم ويخرجه عبدالكريم شلبي.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لاو انضربت نجوى بتكسر تيم اعمار

لاو انضربت نجوى بتكسر تيم اعمار

سيف أعناد الخاطري | 2011-03-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

من تتوقع للفوز بكأس المحترفين؟

الجزيرة
الأهلي