• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تقنيات في خدمة الصائمين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

ساعات الصيام، خصوصاً في الأيام الأولى من رمضان، صعبة، كما أن نظام حياة الناس اليومية الذي اعتادوا عليه قبل حلول شهر الخير، سيختلف خلال رمضان. وهناك الكثير من الأجهزة الإلكترونية والتقنية الذكية التي تلعب دوراً مهماً، وتعين الصائمين خلال الشهر الفضيل، ابتداء بالساعات الذكية التي تعد خير صديق للمستخدم، مروراً بـ«لوحي» شركة أمازون، والذي يعد بديل الكتاب الورقي من دون منافس، وانتهاءً بجهاز MocaHeart، الذي يعين في مراقبة الحالة الصحية خلال الصيام وبعده.

* الساعات الذكية

الساعات الذكية من أهم الأجهزة التقنية خلال العامين الماضيين، ورغم شهرتها الواسعة والتقنيات الكثيرة التي تمتاز بها، والقدرات الأكثر التي تمنحها لمستخدميها، فإن قلة من عشاق التقنيات الحديثة اقتنع بها، وبالدور الذي تلعبه. وخلال رمضان، يمكن اعتبار ساعة أبل الذكية أو أي من ساعات أندرويد المنافسة، من أهم الأدوات المفيدة في رمضان. حيث تعد هذه الساعات الذكية بديلاً عن الساعات التقليدية، ما يجعلها قادرة على إبقاء مستخدمها على اتصال دائم بالعالم الخارجي، وبعضها ينظم الكثير من الشؤون اليومية والمواعيد، لتصبح وسيلة للاطلاع عن آخر الأخبار والمستجدات.

* المنبه الذكي

رغم أن الهواتف والكمبيوترات الذكية، لم تترك الفرصة للأجهزة الأخرى لمنافستها، فإن المنبه الذكي يعد أحد أهم الأجهزة التي تمكنت من منافسة الهواتف والكمبيوتر وحتى الساعات الذكية، والسبب يرتبط بالسلبيات الصحية التي تأتي بها هذه الأجهزة، والمرتبطة بصحة الإنسان، خصوصاً عند الذهاب إلى النوم، فهناك موجات تصدرها تؤثر عليك خلال النوم. ولهذا يأتي دور المنبه الذكي، الذي سيؤدي أغلب ما توفره الهواتف الذكية في هذا المجال، ومن دون سلبيات، ما يعينك على النوم خلال شهر رمضان والاستيقاظ بنشاط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا