• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

" أبوظبي للتعليم " يصدر نسخة ورقية من دليل سياسات المدارس الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

وام

 أصدر مجلس أبوظبي للتعليم اليوم نسخة ورقية معتمدة من دليل سياسات المدارس الخاصة وإرشاداتها باللغة العربية  مما يرسخ مبدأ الشفافية و يساعد على توضيح وتطبيق اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة والسياسات المتعلقة بها.

ويوزع المجلس حوالي ألف نسخة ورقية باللغة العربية من الدليل على المدارس الخاصة والأطراف المعنية بما في ذلك أصحاب " ملاك " المدارس والمستثمرين والمشغلين والهيئات الحكومية ذات الصلة حيث سيوفر الفرصة للقيادات والإدارات المدرسية لعرض ونشر السياسات في المدارس.

والنسخة الالكترونية باللغة العربية من الدليل متاحة أمام الجمهور على البوابة الالكترونية للمجلس فيما سيتم إصدار نسخة ورقية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية خلال الفترة القادمة وستوزع على المدارس بجانب توفير نسخة إلكترونية ليسهل الاطلاع عليها من قبل الجميع.

وكان المجلس أعلن في وقت سابق قبل إطلاق النسختين الورقية والالكترونية عن توفر نسخة بصيغة " PDF " على البوابة الإلكترونية للمجلس حيث يساهم تزويد المدارس باللوائح والسياسات الشفافة في تحديد حقوق ومسؤوليات كل من الطلبة والمعلمين ومديري المدارس والمستثمرين ومشغلي المدارس وأولياء الأمور .

ويوفر الدليل مرجعا ومستندا قانونيا لجميع الجوانب المتعلقة بقطاع المدارس الخاصة بحيث يشجع المجلس المدارس الخاصة على الالتزام بالدليل وتشجيع أفراد المجتمع المحلي على الاطلاع عليه والتعرف على القوانين والسياسات ا المختلفة الواردة فيه بما يصب في مصلحة الطلبة والمجتمع بأكمله. وقال المهندس حمد الظاهري المدير التنفيذي لقطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة في المجلس  إن تزويد المدارس بالقوانين والسياسات الشفافة يحدد حقوق ومسؤوليات كل من الطلبة والمعلمين ومديري المدارس والمستثمرين ومشغلي المدارس وأولياء الأمور مشيرا إلى أن الدليل يصون حقوق الطلبة.

ودعا المدارس الخاصة للالتزام بالدليل وتشجيع أفراد المجتمع المحلي على الاطلاع عليه والتعرف على القوانين والسياسات المختلفة الواردة فيه بما يصب في مصلحة الطلبة والمجتمع بأكمله.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض