الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح 3 مكاتب جديدة لخدمة العملاء

بلدية مدينة أبوظبي تفتتح 3 مكاتب جديدة لخدمة العملاء
15 أغسطس 2009 00:25
افتتحت بلدية مدينة أبوظبي مؤخراً ثلاثة مكاتب لخدمة العملاء في كل من مركز بلدية البطين والشهامة وفي غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. وأكد محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء ببلدية مدينة أبوظبي أن إطلاق المكاتب الجديدة يأتي ضمن إطار توجيهات خليفة المزروعي مدير عام بلدية أبوظبي والرامية إلى توسيع خريطة خدمة العملاء في عدة مناطق. وأشار إلى أن هذه الخريطة ووفقاً لخطة منهجية مؤهلة للتوسع لتشمل كافة مراكز البلدية وكذلك تعزيز المشاركة والتعاون مع المؤسسات والدوائر المحلية بأبوظبي والذي جاء افتتاح مركز خدمة العملاء في مركز الأعمال بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي إحدى ثمارها. كما أشار المرر إلى أن بلدية أبوظبي وانطلاقاً من استراتيجيتها ورؤيتها ورسالتها تهدف إلى إتاحة خدماتها العصرية لجميع المتعاملين مع البلدية وتوفير الجهد والوقت عليهم لتخليص معاملاتهم في أماكن قريبة من وجودهم وبالوقت نفسه إتاحة الخيارات أمامهم وتخفيف الضغط على المركز الرئيسي للبلدية في شارع السلام. وتعتبر هذه الخطوة والنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها محفزاً ودافعاً حقيقياً لتعميم هذه المبادرة لتؤكد البلدية حضورها وتقديم خدماتها على أكبر مساحة جغرافية ممكنة حيث تسعى بلدية أبوظبي إلى بلوغ أرقى مراتب الخدمات العصرية والحضارية وفقاً لمعايير الجودة والتميز المؤدية إلى الرضا الكامل للمتعاملين عن الخدمات المقدمة من البلدية. وأضاف المرر أن بلدية أبوظبي تحرص على توفير خدماتها للمتعاملين عبر وسائل كثيرة ومن ضمنها افتتاح مكاتب خدمة العملاء في العديد من مراكز البلدية والدوائر الأخرى وتقديم الخدمات عبر الإنترنت ومراكز الأعمال والخدمات الإلكترونية مشيراً إلى أن المراكز الثلاثة المذكورة بدأت بالفعل تقديم خدماتها اعتباراً من مطلع أغسطس الجاري. وأشار إلى أن مراكز خدمة العملاء تختص بتقديم العديد من الخدمات لتشمل إصدار تصريح جلسة خارجية ومخالفة بيع المركبات المستعملة في الطرقات والمواقف. وفي مجال الأراضي والأملاك تقدم مكاتب خدمة العملاء خدمة طلبات تخصيص مساكن شعبية وطلبات تخصيص الأراضي وطلب الحصول على شهادة أملاك وطلبات تعديل بيانات ملاك وطلبات تراخيص البناء (بلا قيود) للمساكن الشعبية وطلبات ملكية (مساكن شعبية وفلل وأراضٍ سكنية وتجارية وزراعية)، أما على صعيد التسجيل العقاري فتشمل الخدمات المقدمة طلب مستندات رسمية وشهادة بحث وشهادة تثمين العقار. وفي مجال خدمة العملاء فتقدم المكاتب خدمة إصدار مخطط أرض وإصدار بطاقة تداول وطلبات خدمات المواطنين، وطلبات وزارة شؤون الرئاسة وطلبات الأراضي الصناعية. وأضاف المرر أن مهام مكاتب خدمة العملاء المذكورة تتشعب لتشمل الصحة العامة مثل دفع مخالفات النظافة الصحية وإصدار بطاقات صحية لموظفي المحال التجارية وإصدار شهادات صحية للمحال التجارية، كما ستتم إضافة خدمات أخرى حتى يتم تقديم جميع الخدمات البلدية في مكان واحد. وحول المشاريع المستقبلية وخطط تطوير الخدمات في إدارة خدمة العملاء أكد المرر أن الإدارة تعمل على تنفيذ العديد من المبادرات ومنها برنامج إدارة العلاقات للعملاء ومشروع تفعيل تقديم الخدمات إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للدائرة ومشروع نشر المعلومات على أجهزة العرض الإلكترونية (الأكشاك الإلكترونية). كما تعمل على مشروع إنشاء مواقف مدفوعة الأجر لمتعاملي بلدية أبوظبي وإدارتها إلكترونياً ومشروع إنشاء مكتب خدمة خاص بتقديم الخدمات لكبار الشخصيات (v.i.p)، ومشروع تطبيق نظام الانتظار والحصول على تذكرة الحصول على الخدمة (كيو)، ومشروع تطوير نظام البدالات الداخلية ومشروع تفعيل مراكز خدمة العملاء في مكاتب الخدمة البلدية الخارجية وربطها إلكترونياً في الدائرة الرئيسية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©