• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بالفيديو .. محمد صبحي يطالب بعدم تكريمه بعد وفاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

الاتحاد نت

دعا الفنان المصري محمد صبحي إلى عدم تكريمه بعد وفاته، وذلك في سياق حديثه ببرنامج حواري مع الإعلامي عمرو الليثي حول تكريم الفنانين، معتبرا أن الدولة تكرم أي فنان بعد وفاته انطلاقا من أنها "ارتاحت منه"، وأنه لا يجد تفسيرا آخر لذلك.

كما تطرق صبحي إلى وفاة والد الإعلامي المضيف له، كاتب السيناريو المعروف ممدوح الليثي واصفا إياه بالأب الروحي بالنسبة له، وذلك بالإشارة إلى أنه في يوم تابينه قيل الكثير من الكلمات الطيبة في حق الراحل، ثم وجه سؤالا لليثي الإبن: "ألم يكن والدك بحاجة إلى سماع هذا الإطراء حينما كان لا يزال على قيد الحياة ؟" ثم سأل: "لماذا نقولها بعد الممات ؟ لماذا لا نتحلى بالجرأة النبيلة كي أتصل بفنان وأن أقول له أنت عظيم وأن أعبر عن رأيي به ؟"، ليضيف سؤالا ثالثا: "أليس الأجدر بنا أن نكرم الفنان وهو بيننا، كي يعي كل مبدع أنه سوف يتم تكريمه هو أيضا قبل فوات الأوان ؟".

وحسب موقع "روسيا اليوم "استرسل الفنان مطالبا مضيفه و"كل محبي محمد صبحي" بأن يرفضوا تكريمه بعد رحيله، وقال "إياكم .. لأنني أرفضه (التكريم) وأنا لا أزال حيا، لأننا بحاجة إلى أفكار تكسر الإطار"، منوها بأنه لم ير احتفاء بفنان شاب.

     
 

الله كل كلامك صح

أنا أضم صوتي للفنان القدير محمد صبحي - بتكريم الفنان وهو حي حتى يحس بهذا الشعور ويفرح معانا ويكون له بصمة وهو بوسط زمايله وأهله انت فنان عظيم وعاقل وياريت يعمل بكلامك كل الدول وتطالب بهذا نقابة الفنانين... لكن ما يمنع انه نذكر فنان قد رحل عنا تقديراً لجهوده وعمله الي أفناه للفن بنبذه عن حياته وأعماله

lميساء | 2014-03-27

^^

صح لســـــــــــــــــــــــانك....

زهور | 2014-03-25

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا