• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

كلمات رؤساء الوفود العربية المشاركة في قمة الكويت

أمير الكويت يدعو إلى نبذ الخلافات بين الدول الأعضاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

وام

ألقى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر كلمة بصفته رئيس القمة العربية السابقة، دعا فيها الى عقد قمة عربية مصغرة بهدف التوصل إلى مصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

وقال الشيخ تميم في كلمته امام القمة العربية الـ25 ان القضية الفلسطينية لا تزال تشكل أهم التحديات التي تواجه الامة، مشددا على أن تنصل اسرائيل من التزاماتها يبقى عقبة امام التوصل إلى تسوية سلمية عادلة.

وفي نهاية كلمته سلم سمو أمير دولة قطر رئاسة القمة العربية الحالية إلى صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت.

ودعا صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في كلمته التي افتتح بها القمة إلى وقفة صادقة لوضع حد للخلافات العربية، مشددا على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك عبر النأي عن الخلاف والاختلاف.

وطالب سموه بضرورة نبذ الخلاف العربي والعمل الجاد على وحدة الصف.. لافتا إلى أن مساحة الاتفاق أكبر من مساحة الاختلاف.. مشددا على ضرورة استثمار مساحة الاتفاق لرسم فضاء عربي حافل بالأمل والانجاز لتحقيق الانطلاقة المنشودة.

وتطرق سموه إلى انتشار ظاهرة الارهاب قائلا "انها تتطلب مضاعفة جهود الدول العربية بالتعاون مع المجتمع الدولي بهدف وأد هذه الظاهرة الخطيرة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا