• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات إغاثية عاجلة لتخفيف معاناة اللاجئين في تشاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أبوظبي (وام) - تقدم هيئة الهلال الأحمر مساعدات إغاثية عاجلة للاجئين القادمين من افريقيا الوسطى الى جمهورية تشاد للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم الإنسانية. وتشهد تشاد حاليا تدفقات مستمرة للاجئين من جمهورية أفريقيا الوسطى بسبب الأحداث والنزاعات الدائرة هناك.. كما عاد مؤخرا إلى أنجمينا الآلاف من أبناء الجالية التشادية المقيمين في أفريقيا الوسطى لنفس السبب ويواجهون أوضاعا صعبة. ووضعت هيئة الهلال الأحمر خطة إغاثة طارئة بالتنسيق مع شركائها الإنسانيين على الساحة التشادية تتضمن توفير الاحتياجات الضرورية من غذاء وكساء ورعاية صحية للمتأثرين من هذه الأحداث، وسيتم شراء المواد من داخل تشاد لضمان سرعة وصولها للمتضررين، وكانت الهيئة قد تلقت نداءات إنسانية من المنظمات المحلية في تشاد للمساهمة في دعم الجهود التي تبذلها لتحسين حياة المستهدفين من هذا البرنامج. وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن الهيئة ظلت متواجدة على الساحة التشادية منذ تسعينيات القرن الماضي وتسهم بقوة في تحسين الأوضاع الإنسانية للسكان هناك.

وأشار إلى أن تشاد تستضيف أعدادا كبيرة من اللاجئين من الدول المجاورة بسبب الأحداث الجارية هناك لذلك أولتها الهيئة عناية كبيرة عبر برامجها الإغاثية ومشاريعها التنموية الموجهة للخدمات الضرورية كالصحة والتعليم ومشاريع توفير مصادر المياه في المناطق القاحلة.

وقال إن الهيئة تنسق جهودها مع عدد من الجمعيات والمنظمات المحلية هناك لتقديم برامج إغاثية تلبي احتياجات التشاديين، مشيرا إلى أن هذا البرنامج الإغاثي يتضمن كميات كبيرة من المواد الغذائية ومتطلبات الأطفال والملابس وغيرها من الأساسيات..

وأشاد بدور كبار المحسنين في دعم الأوضاع الإنسانية في تشاد وتضامنهم المستمر مع قضايا الشرائح الضعيفة والفئات الأكثر هشاشة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض