• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

منها 9 معارض و3 جولات تعريفية

«أبوظبي للسياحة» تشارك وتنظم 12 فعالية دولية خلال النصف الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشارك هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في 12 فعالية دولية خلال النصف الثاني من العام الجاري، منها 9 معارض و3 جولات تعريفية في 10 دول حول العالم، منها الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا وإسبانيا وجنوب أفريقيا، بحسب مبارك النعيمي، مدير الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة.

وبلغ إجمالي مشاركات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالفعاليات الدولية للعام الحالي 30 فعالية منها 21 معرضاً عالمياً، و9 جولات تعريفية تنظمها الهيئة في 33 مدينة.

وقال النعيمي لـ«الاتحاد»: إن من أكبر المعارض التي تشارك بها الهيئة في النصف الثاني من العام الحالي سوق السفر في لندن، الذي يعقد في نوفمبر المقبل، حيث يعد واحدا من أكبر معارض السفر المتخصصة بالعالم، مبيناً أنه منذ بداية العام الحالي قامت الهيئة بجولات تعريفية ومعارض في الصين والهند والمملكة العربية السعودية ودول الخليج واستراليا، إذ تنعكس نتائج تلك الجولات على المواسم المقبلة.

وأضاف أن العام الحالي شهد لأول مرة جولات وزيارات خاصة من صناع القرار بالهيئة والاتحاد للطيران لزيارة الشركات الكبرى السياحية في الهند والصين ودول أوروبية للترويج لأبوظبي، وعقد الصفقات والتأكد من وضع أبوظبي ضمن برامج وحزم تلك الشركات السياحية للعام 2016، مشيراً إلى أن هذه الخطوة مستمرة لبقية العام استعدادا للعام المقبل.

وتفصيلا، حول المعارض والجولات التعريفية التي تشارك بها الهيئة للنصف الثاني من العام الحالي، تنظم الهيئة جولة تعريفية في اليابان وجنوب كوريا بين 25 إلى 28 من أغسطس المقبل، ثم تنظم جولة تعريفية بين 13 و15 سبتمبر في جنوب أفريقيا، وتشارك بمعرض للسفر في روسيا بين 15 و18 من سبتمبر، بينما تشارك في سوق السفر بفرنسا في مدينة باريس بين 20 إلى 23 من سبتمبر، أما في إيطاليا فتشارك في معرض للسفر بين 13 إلى 15 من أكتوبر.

وتنظم الهيئة جولة تعريفية في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في لوس أنجلوس، وذلك بدءا من 21 من أكتوبر، بينما تشارك في معرض الحوافز والفعاليات في لاس فيغاس بين 18 و20 من أكتوبر المقبل.

وفي أبوظبي، تنظم الهيئة القمة الإسلامية للسفر العالمي في أبوظبي في أكتوبر، وفي نوفمبر تشارك الهيئة في عدة معارض تتمثل في سوق السفر العالمي في لندن، إضافة إلى سوق السفر الدولي للجولف في إسبانيا التي يتم المشاركة به لأول مرة، فضلا عن معرض الحوافز والأعمال والاجتماعات في إسبانيا أيضا، وبين 30 نوفمبر إلى 3 من ديسمبر تشارك الهيئة في سوق السفر الفاخر في مدينة كان بفرنسا.

وبحسب بيانات الهيئة، ارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 11% ليصل إلى 1,1 مليون نزيل مقارنة مع مليون نزيل في نفس الفترة من العام الماضي، في وقت ارتفعت فيه الليالي الفندقية بنسبة 10% لتصل إلى 3,1 مليون ليلة مقارنة مع 2,8 مليون ليلة في نفس الفترة من العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا