• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شارك فيها 140 موظفاً بهدف رفع القدرات المعرفية والمهنية

جمارك دبي تنظم 4 ورش توعوية للسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

نظم مركز التدريب الجمركي بجمارك دبي أربع ورش عمل توعوية للتعريف بإجراءات الأمن والسلامة، والإسعافات الأولية. والطوارئ والأزمات، ومحاربة التقليد في مجال التبغن، استفاد منها أكثر من 140 موظفاً من العديد من الإدارات.

وقالت الدكتورة شيخة الغافري، مدير إدارة مركز التدريب الجمركي: إنه تم تنظيم هذه الورش التخصصية والدورات التدريبية بهدف دعم وصقل مهارات الموظفين، بفئاتهم كافة، بما ينمي معارفهم ويرفع قدراتهم العملية، بما في ذلك كيفية التصرف في الطوارئ والأزمات، ومعالجة المواقف الطارئة التي يمكن أن تحدث في بيئة العمل، وتم خلالها شرح آلية التعامل مع الحرائق، إلى جانب عرض إجراءات الأمن والسلامة والإسعافات الأولية، وتسليط الضوء على الأسس الأولية التي يمكن للموظف أن يستقيها ويتعامل معها.

ولفتت إلى أن الورش التدريبية تتم على أيدي متخصصين كلُ في مجاله، وذلك لتعزيز وتشجيع الإنجازات الفردية لدى موظفي الدائرة، وغرس ثقافة التعلم المستمر، وفرص التقدم والتطور الوظيفي، ومبادئ العمل الجماعي، وفتح آفاق متعددة من قبل الدائرة لتحسين المستوى المهني والمعرفي للموظفين، مشيرة إلى أهمية التطوير الذاتي والاطلاع الدائم لكل ما يضيف للقدرات الوظيفية والمعرفية، مؤكدة أن التدريب والتطوير أصبحا أساس وقاعدة لنجاح وتميز أي موظف.

شمل البرنامج التدريبي الأول التعريف بالإسعافات الأولية، وأولويات الإسعافات الطارئة والعوامل المؤثرة في خدمات الطب الطارئ، ومهام الفحص الأولي والثانوي من المسعف، وطرق الفحص، وسبل إسعاف حالات الاختناق، وطرق إسعاف الحروق بدرجاتها المختلفة.

واشتمل البرنامج التدريبي الثاني على الغش، والتهريب في منتجات التبغ، وتقديم تطبيقات عملية للموظفين عن كيفية الكشف عن الغش والتقليد في منتجات التبغ، مع عرض أرقام وإحصاءات عنها في العديد من دول العالم، وطرق وسبل تهريبها، وتم تقديم شرح تعريفي بمنتجات التبغ وكيفية إنتاجه في المصانع، وطرق التلاعب والتزوير في المنتجات.

بينما تطرق البرنامج التدريبي الثالث إلى الإدارة المتكاملة للطوارئ والأزمات، وأهميتها في تنمية وبناء قدرات الموظفين وتأهليهم للتصدي للمخاطر والأزمات وحماية المجتمع، ودعم بيئة تتوافر فيها مواصفات الأمن والسلامة، وتمكين المستهدفين سرعة الاستجابة للأزمات، واتخاذ القرارات السليمة بشأنها.

وأخيراً تم تنظيم برنامج تدريبي عن الحرائق، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، وتم تخصيصه لمسؤولي الأمن والسلامة في الدائرة، وذلك في إطار خطة مركز التدريب الجمركي الرامية إلى تطبيق معايير الأمن والسلامة في بيئة العمل ومواجهة الأزمات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا