• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمعة الجنيبي:

الإمارات أكبر مستثمر في مصر بـ 6 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

تجاوز حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر الـ 6 مليارات دولار، فيما بلغ عدد الشركات الوطنية العاملة هناك 819 شركة، بحسب جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية.

جاء ذلك خلال حفل السحور السنوي التي تقيمه سفارة الدولة بالقاهرة مع كبريات الشركات ومستثمري دولة الإمارات العربية المتحدة في جمهورية مصر العربية، وحضره نخبة كبيرة من رجال الأعمال الإماراتيين والمصريين ورجال الإعلام في الدولة.

وقال إن الإمارات أصبحت أكبر مستثمر في مصر وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار، مضيفا أن حجم التبادل التجاري وصل ما يقارب من 2.6 مليار دولار خلال العام الماضي، متوقعا أن يزيد على ذلك في هذا العام.

وقال، في كلمة له خلال اللقاء، إن هذا يعد مؤشراً مهما لحجم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين ويبرز حجم التعاون المثمر بينهما، والذي تدعمه بقوة القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، حيث دعمت سياسات الإصلاح التي تبنتها مصر والتي نجحت إلى حد كبير في تحقيق معدلات متسارعة من النمو، إضافة لنجاح المؤتمر الاقتصادي والفعاليات التي أعقبته، وحجم الاتفاقيات والتفاهمات التي وقعت مع كثير من الدول، والتي ساهمت وتسهم في جذب الاستثمارات وإنشاء المشروعات العملاقة التي وضعت مصر في طريق النجاح والرخاء.

وأضاف «في رحاب هذا الشهر الفضيل يطيب لي أن أتقدم لكم جميعا بخالص التهاني بمناسبة شهر رمضان المعظم، ويسعدني أن أعبر لكم عن بالغ سعادتي بحضوركم الكريم، ولوجودي وسط أخوة أشقاء في بلدنا الثاني جمهورية مصر العربية، والتي سوف أتشرف بالعمل بها سفيرا ومندوبا دائما لدولة الإمارات العربية المتحدة في جامعة الدول العربية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا