• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ربع نهائي كوبا أميركا

بيرو تتطلع لمواصلة «الحلم الكبير» أمام كولومبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يونيو 2016

واشنطن (أ ف ب)

يبحث كل من منتخبي كولومبيا والبيرو عن بطاقة التأهل الى نصف نهائي النسخة المئوية لكوبا أميركا، عندما يلتقيان اليوم ضمن منافسات دور الثمانية.

وتقام نسخة 2016 بعد عام على النسخة السابقة التي استضافتها تشيلي وتوجت بطلة لها، لأول مرة خارج دول اتحاد أميركا الجنوبية وبشكل استثنائي في الولايات المتحدة وبمشاركة 16 منتخبا بدلا من 12 بمناسبة الذكرى المئوية لانطلاق المسابقة.

وكان منتخب كولومبيا أول المتأهلين الى ربع النهائي بعد أن حقق الفوز في مباراتيه الأولين على الولايات المتحدة 2-صفر والبارجواي 2-1، لكنه خسر في المباراة الثالثة أمام كوستاريكا 2-3 وحل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة.

وكانت كولومبيا ودعت النسخة الأخيرة في تشيلي 2015 من الدور ربع النهائي بالذات بعد خسارتها أمام الأرجنتين بركلات الترجيح، لكنها لا تزال تحظى باحترام شديد نتيجة مشوارها الرائع في مونديال 2014، عندما خرجت من ربع النهائي أيضا وتألق في صفوفها لاعب وسط ريال مدريد خاميس رودريجيز.

يعول المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان على رودريجيز والمهاجم كارلوس باكا والمدافع كريستيان زاباتا (ميلان الايطالي) ولاعبي الوسط خوان كوادرادو (يوفنتوس الايطالي) وخيسون موريو (إنتر ميلان الايطالي) والحارس دافيد اوسبينا (أرسنال الانجليزي). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا