• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ضمن فعاليات مهرجان التسوق

إزاحة الستار عن لوحة «شكراً خليفة» بواحة السجاد في «دبي فستيفال سيتي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

الاتحاد

شهدت مراسم افتتاح الدورة التاسعة عشرة من واحة السجاد والفنون بمهرجان دبي لتسوق إزاحة الستار عن لوحة سجادة بعنوان « شكراً خليفة»، وهي عبارة عن سجادة بطول 8.5 متر وعرض 3 أمتار تضم أكثر من 30 صورة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومعالم جميلة من دولة الإمارات، تتوسطها خارطة الإمارات تعبيراً عن الحب الكبير والولاء لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة.

وتتضمن واحة السجاد والفنون ركناً خاصاً بمبادرة « شكراً خليفة»، حيث يضم الركن جوانب من إنجازات صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» وسجل للزوار، كما تتضمن الواحة لوحة «نسيج الولاء» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث تتاح الفرصة للزوار بوضع غرزة في هذه السجادة اليدوية، تعبيراً عن المحبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الافتتاح

وافتتح سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، رسمياً أمس الدورة التاسعة عشرة لواحة السجاد والفنون التي تنظمها جمارك دبي في دبي فستيفال سيتي، وهي إحدى الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للتسوق وتستمر طوال المهرجان لغاية الثاني من فبراير2014.

وحضر حفل الافتتاح الرسمي كل من أحمد بطي أحمد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي، وليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري.

وتعد الواحة من الفعاليات الرئيسية لمهرجان دبي للتسوق، وارتبطت به ارتباطاً وثيقاً منذ انطلاقته عام 1996. وتشهد نجاحاً مستمراً عاماً بعد عام من خلال عرض عدد من قطع السجاد النفيسة والنادرة التي تم جلبها من أشهر مناطق صناعة السجاد اليدوي حول العالم وتستقطب كافة المهتمين بهذا النوع من الأعمال اليدوية الرائعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا