• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نائب للمالكي يحذر من استغلال مقتل صحفي في إثارة النعرات القومية

مقتل 14 مدنياً و24 مسلحاً من «داعش» في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

هدى جاسم، وكالات (بغداد) - قتل 14 عراقياً وأصيب 26 آخرون أمس باعتداءات في عدة مدن عراقية بينها بقصف حكومي، طال الرمادي والفلوجة في محافظة الأنبار، وقتلت قوات الأمن 24 مسلحين من تنظيم «داعش» في محافظتي نينوى وديالى، واعتقلت الشرطة 46 مسلحا من «القاعدة» في محافظة واسط. وأكدت محافظة ديالى استعادتها ناحية بهرز جنوب بعقوبة من قبضة مسلحي تنظيم «داعش». فيما طالب نائب رئيس الوزراء روز نوري شاويس، بإجراء تحقيق عادل في قضية مقتل الصحفي محمد بديوي الشمري، وحذر من استغلال تلك القضية في إثارة النعرات القومية وتهديد السلم الأهلي في البلاد.

وفي بغداد قتل مدني وأصيب ثلاثة آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب فرن للخبز في حي الفرات غرب العاصمة. كما قتل مدنيان بانفجار عبوة لاصقة بسيارة مدنية كانا يستقلانها بمنطقة الدورة جنوب بغداد.

وفي الموصل بمحافظة نينوى قتل موظف وأصيب 6 آخرون تابعون لدائرة الماء والمجاري بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة بسيارة تقلهم في حي المنصور جنوب المدينة. وقتل مسلحان أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة في الشارع الرئيس بحي الكرمة شرق الموصل، فيما قتلت قوة أمنية مسلحين اثنين أثناء محاولتهما التعرض لإحدى السيطرات الأمنية في الموصل.

وقتل 3 أشخاص، وأصيب 3 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الميثاق شرق الموصل. كما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية لشعبة التخطيط بشمال الموصل، مما أسفر عن إصابة العقيد فاضل فيصل سعد ذياب مدير شعبة التخطيط وأحد أفراد حمايته بجروح. وقتل رجل أمن عراقي وأصيب 3 آخرون بهجوم مسلح استهدف استعلامات جامعة الموصل.

وقال مصدر أمني بالمحافظة، إن مسلحين مجهولين اقتحموا مركز استعلامات كلية الهندسة بجامعة الموصل، واطلقوا النار داخله، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر حماية المنشآت، وإصابة آخر وجندي، وموظف خدمة.

وفي كركوك قتل 3 من عناصر الصحوة وأصيب اثنان آخران بهجوم على نقطة تفتيش تابعة لهذه القوات بمدخل قضاء الحويجة جنوب غرب المدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا