• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اجتياز المقابلة الشخصية وامتحان القبول بمعدل لا يقل عن 90%

«أبوظبي للتعليم» يحدد شروط قبول الطلاب الوافدين بالمدارس الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

ابراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

حدد مجلس أبوظبي للتعليم، عددًا من الضوابط والمعايير والشروط اللازم توافرها عند تسجيل الطلبة الوافدين بالمدارس الحكومية التابعة للمجلس، ويتم استقبال طلبات التسجيل للوافدين المتميزين في مدارس التعليم العام من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر من خلال تعبئة استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمجلس www.adec.ac.ae. وحدد المجلس 5 أيام لاستقبال الطلبات بدأت من أمس الأحد وحتى الخميس المقبل.

وأكد المجلس أنه يتم تحصيل رسوم دراسية من الطلبة الوافدين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع ستة آلاف درهم عن السنة الدراسية وفقاً للقرارات والنظم المعمول بها. وحدد المجلس ضوابط قبول الوافدين في المدارس داخل المدينة بحيث ألا يزيد عدد المقبولين عن نسبة 20%من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وأن يجتاز الطالب المتقدم للصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية وامتحان القبول بمعدل عام لايقل عن (90%)، وأن يكون الطالب المتقدم للصفوف من الصف الثاني الأساسي وحتى الصف الثاني عشر ناجحاً في صفه السابق وحاصل على معدل (85%) في مواد (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات)، وألا يقل المعدل العام للطالب عن (90%).

واستثنى المجلس ضمن الضوابط الخاصة بقبول الطلبة الوافدين في المدارس خارج المدينة والتي تبعد عن أقرب مدرسة خاصة مسافة (35) كيلو متراً، كما استثنى المدارس في المناطق التي تبعد 35كيلو متراً عن أقرب مدرسة خاصة من نسبة (20%) من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة.

كما استثنى الطلبة الوافدين أبناء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص من شرط التميز في حال عمل وإقامة ولي الأمر في مناطق تبعد 35 كيلو متراً فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة. وأكد المجلس قبول أبناء العاملين في القطاع الحكومي فقط في حال العمل في المدينة والإقامة في منطقة تبعد 35كيلو متراً فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة، بعد أن يستوفى شرط التميز في الدرجات، وفي جميع الحالات يجب أن لا يؤدي قبول الطلبة الوافدين إلى تجاوز عدد طلبة الشعبة للكثافة الفصلية المحددة، وأن لا يؤدي قبولهم إلى فتح شعب إضافية.

جدير بالذكر أن المجلس أعلن في وقت سابق آلية تسجيل الطلبة في رياض الأطفال ومدارس التعليم الحكومي، للطلبة المواطنين ومن في حكمهم، والطلبة المستجدين، حيث اشترط التسجيل ببطاقة الهوية الإماراتية للطالب بحيث يتم الاستعانة بالبيانات المقروءة من بطاقة الهوية والاستغناء عن الأوراق الثبوتية، في حال عدم توفر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب في (قوائم الانتظار في نظام آل eSIS) عن طريق بطاقة الهوية الإماراتية، علما بانه لن يتم قبول أي قوائم انتظار غير الموجودة في نظام معلومات الطالب eSIS

وبالنسبة إلى الطلبة المستمرين ولديهم أرقام:eSIS، فيتم حجز مقعد للطلبة المستمرين (المنتقلين من التعليم الخاص والفني والمدارس الحكومية الأخرى) والراغبين في الانتقال إلى المدارس الحكومية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، وفي حال عدم توفر شاغر بالمدرسة يتم تسجيل الطالب الراغب بالانتقال الى المدرسة عن طريق حجز مقعد في (قوائم الانتظار eSIS).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض