• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف         10:47     قوات إسرائيلية تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية         11:04     الشرطة الإندونيسية: المهاجم "ربما" على صلة ب «داعش»        11:07     مقتل 4 من القوات العراقية في هجوم على مواقع «داعش» شرق تكريت         11:19     القوات العراقية تحرر "حي الطيران" في الساحل الأيمن في الموصل         11:19     مقتل 7 أشخاص في هجوم استهدف حافلة سجناء في سريلانكا         11:20     مقتل مشتبه به برصاص الشرطة الإندونيسية في أعقاب انفجار     

إضراب نادر يغلق سفارات إسرائيل في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

القدس المحتلة (رويترز) - نظم ديبلوماسيين إسرائيليين إضرابا لم يسبق له مثيل أمس، مما تسبب في إغلاق تام للسفارات الإسرائيلية في أنحاء العالم في تصعيد لنزاع حول الأجور. ويهدد الإضراب بالفعل بتأجيل زيارة البابا فرنسيس لإسرائيل، والمقررة في مايو، وهي واحدة من 25 زيارة لمسؤولين أجانب، تأثرت بسبب تباطؤ في إنجاز العمل من جانب الدبلوماسيين، بدأوه في الخامس من مارس عندما انهارت المحادثات المتعلقة بالأجور.

وبعد تصعيد التحرك إلى إضراب كامل، وهو الأول لأعضاء السلك الدبلوماسي منذ قيام دولة إسرائيل عام 1948، سيغلق الدبلوماسيون جميع البعثات الإسرائيلية في الخارج، وعددها 102 بعثة، مما سيؤدي إلى توقف معظم العمل الدبلوماسي مع الدول الأخرى والأمم المتحدة.

وقال متحدث باسم نقابة العاملين بالخارجية «هذه هي المرة الأولى في تاريخ دولة إسرائيل التي تضرب فيها وزارة الخارجية. نحن نضرب لأن العاملين في وزارة المالية يحاولون تدمير العمل الدبلوماسي لدولة إسرائيل. ونحن سنبذل ما في وسعنا لتجنب ذلك».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا