• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أبرزها «السيلفي» و«الهاشتاق» و«المينشن» و«الريتويت»

مفردات بكل لغات العالم في قاموس التواصل الاجتمــــــــــــاعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

قاموس التواصل الاجتماعي ضرورة وحاجة ملحة للتواصل بين الأصدقاء والأشخاص، لأنه يتضمن كلمات ومفردات غنية تتجدد باستمرار، كما أنها تعتبر أدوات وكلمات تجسد وتعمق أواصر الصلة والترابط بين جميع المتحدثين في برامج التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إحياء بعض الكلمات التي اندثرت وإعادة استخدامها من قبل قاموس التواصل الاجتماعي، المليء بالمفردات الجميلة والمختصرة.

مصطلح سلفي وحكايته (Selfie)

وهو عبارة عن صورة شخصية يقوم صاحبها بالتقاطها لنفسه باستخدام آلة تصوير أو باستخدام هاتف ذكي مُجهز بكاميرا رقمية، ومن ثم يقوم بنشرها على الشبكات الاجتماعية (فيس بوك، تويتر، إنستجرام وغيرها، ويعود تاريخ الكلمة سيلفي إلى عام 2013 وأعطاها قاموس أوكسفورد الإنجليزي المرجعي تعريفا مفاده «صورة ملتقطة ذاتيا بوساطة هاتف ذكي أو ويبكام وتنشر على موقع للتواصل الاجتماعي».

ويشهد العالم هوساً بالتقاط صور سيلفي «Selfie» فردية أو جماعية، حيث يشارك فيه قادة وسياسيون وفنانون ومؤسسات وكثير من الأشخاص حول العالم، والجدير بالذكر أن البحث عن كلمة سيلفي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، يبرز بعضا من أطرف اللقطات.

وأشارت دراسة بريطانية طلبتها شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية لصناعة الهواتف إلى أن 17% من الرجال و10% من النساء يلتقطون صور «سيلفي»، لأنهم يرغبون في أن تكون لديهم صور جميلة لأنفسهم، ما يؤكد اجتياح صورة سيلفي للعالم أجمع، إلى جانب قيام وزير الخارجية الأميركي الأسبق كولن باول بنشر صورة شخصية له على حسابه على «فيس بوك»، قام بالتقاطها بنفسه قبل 60 عاماً، بطريقة «سيلفي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض