• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفقد أجواء الخيمة الرمضانية الشطرنجية

الزيودي يطلع على خطط تطوير رياضة الأذكياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد معالي الدكتور ثاني الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بجهود وإنجازات اتحاد الشطرنج ودعا إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل الشطرنج الإماراتي المكانة المرموقة التي تليق بالإمارات في ظل الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضية بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه الخيمة الرمضانية الشطرنجية بقصر الإمارات في أبوظبي، أمس الأول، حيث كان في استقباله المستشار سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي والمستشار العام للاتحاد راشد بن كشيش الظاهري مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، والمهندس خالد الحوسني مستشار السعادة في شطرنج الإمارات ومستشار الشؤون التنفيذية في شطرنج الإمارات أحمد الحميري، وعدد من أعضاء اللجان.

وكان معالي الدكتور ثاني الزيودي هو ضيف الشرف في أولى اللقاءات والجلسات التشاورية للملتقى الرمضاني الشطرنجي الذي ينظمه الاتحاد للعام الثاني بقصر الإمارات بعد النجاح الكبير الذي شهده الملتقى خلال العام الماضي في نسخته الأولى، حيث تم تبادل الأفكار والرؤى مع زوار الملتقى بمنهج العصف الذهني، مما ساهم في نشر الثقافة الشطرنجية ودعم خطط تطوير رياضة الأذكياء، وزيادة أعداد الممارسين لها.

واطّلع معالي الدكتور ثاني الزيودي على خطط وبرامج الاتحاد، وأبدى إعجابه بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في المناسبات كافة، بما في ذلك شهر رمضان المبارك، كما اطلع معاليه على كتاب الملتقى للعام الماضي، التي يهدف منها شطرنج الإمارات لتوثيق الزيارات واللقاءات التشاورية مع الزوار، حيث أثنى معاليه على توثيق مبادرة السنة الفائتة، وأكد أن التوثيق والأرشفة من اهم الأمور التي يجب على المؤسسات اتباعها.

من جهته، أكد سعيد المقبالي أن زيارة الدكتور ثاني الزيودي لجناح الاتحاد هي تشريف لشطرنج الإمارات، وأن النصائح القيمة التي قدمها معالي الوزير في الابتكار الرياضي والإبداع للوصول للقمة لأعضاء شطرنج الإمارات ستكون منهجاً فكرياً جديداً لتطوير رياضة الشطرنج في الإمارات.

وقدم المقبالي درعاً تذكارية إلى الدكتور ثاني الزيودي، معرباً عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة القيمة إلى جناح الاتحاد بالخيمة الرمضانية لقصر الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا