• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أنصار بيت المقدس» تؤكد مقتل 6 من عناصرها على يد الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

القاهرة (أ ف ب) - أكدت جماعة «أنصار بيت المقدس»، أكثر الجماعات الجهادية المسلحة نشاطاً في مصر، مقتل 6 من عناصرها في مواجهة قوات الأمن المصري نهاية الأسبوع الفائت في محافظة القليوبية في دلتا النيل.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت الأربعاء مقتل عميد وعقيد في الجيش و6 مسلحين أثناء مداهمة الشرطة والجيش لمخبأ كانت تستخدمه «خلية من جماعة أنصار بيت المقدس» شاركت في اعتداءات دامية على قوات الأمن والجيش خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وأعلنت «أنصار بيت المقدس» في بيان نشر على أحد المواقع الجهادية أن عناصرها الستة، الذين ذكرت أسماءهم، قتلوا في مواجهة مع الشرطة والجيش في بلدة عرب شركس بمحافظة القليوبية الأربعاء الماضي. وقالت الجماعة إن اثنين من عناصرها الذين قتلوا في العملية سبق أن قاتلا في سوريا. وهي ليست المرة الأولى التي تعلن فيها الجماعة أن أعضاء فيها حاربوا قبل ذلك في سوريا. ونشرت «أنصار بيت المقدس» صورا لعناصرها القتلى يظهر بينهم شاب صغير السن قالت إنه ابن أحد عناصرها الذين قتلوا في العملية.

وأوضح بيان «أنصار بيت المقدس» أن عناصر الجماعة ارتدوا أحزمتهم الناسفة أثناء المواجهة مع رجال الأمن. وأضاف البيان أن عناصر الجماعة كان بحوزتهم متفجرات أثناء المواجهة التي استمرت «لأكثر من سبع ساعات».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا