الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إنماء الشارقة» تطلق موقعها الإلكتروني باللغتين الألمانية والروسية

«إنماء الشارقة» تطلق موقعها الإلكتروني باللغتين الألمانية والروسية
19 مارس 2011 19:56
أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة موقعها الإلكتروني باللغتين الألمانية HYPERLINK "http://sharjahtourism.ae/du/home" http://sharjahtourism.ae/de/home و الروسية HYPERLINK "http://sharjahtourism.ae/ru/home" http://sharjahtourism.ae/ru/home ، وذلك ضمن عدد من اللغات التي تعتزم الهيئة إطلاقها في موقعها الإلكتروني خلال العام 2011. وقالت الهيئة في بيان صحفي أمس إن هذا التنوع اللغوي للخدمات السياحية المقدمة إلكترونياً يأتي تعزيزاً للمعلومات السياحية المتاحة لكل من السائح الألماني والروسي اللذين يشكلان عصب التدفق السياحي للإمارة. واستقطبت الإمارة خلال العام الماضي 2010 أكثر من 140 ألف سائح ألماني و204 ألف سائح روسي، مما يدل على أهمية توفير كافة المعلومات والتسهيلات بأكبر عدد من اللغات إلى كافة زوار الموقع ونقل رسالة واضحة إلى العالم بما تحتويه الشارقة من مقومات سياحية جعلت منها وجهة مميزة على خريطة السياحة يالعالمية، بحسب البيان. وأشار محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إلى أهمية طرح عدد من اللغات ضمن موقع الهيئة الإلكتروني، وقال" إن حجم الإقبال الكبير الذي نحظى به في جميع مشاركاتنا في المحافل الدولية يحدد أطر ونوعية ما نقدمه من خدمات ومعلومات سياحية وتجارية متنوعة بلغات تخدم توجهنا السياحي بالترويح عن إمارة الشارقة بكافة السبل المتاحة، الأمر الذي يسهل مهمتنا للترويج بما يتناسب مع سياسات الهيئة باستهداف الأسواق العالمية ويبرز أهمية المنتج السياحي للإمارة". وأضاف" تنوع اللغات في الموقع الإلكتروني للهيئة تسهل على الزائر الناطق باللغة الألمانية والروسية الوصول إلى المعلومات بطريقة مرنة، حيث تم تقسيم المعلومات في الموقع الإلكتروني للهيئة إلى معلومات عامة حول إمارة الشارقة، التجارة والأعمال، التراث والثقافة، الترفيه، التعليم و الساحل الشرقي، كما أن الموقع يوفر صور للشارقة و أجندة للفعاليات التي تشهدها الإمارة على مدار العام ، بالإضافة الى تقديم عدد كبير من الخدمات التي يحتاج إليها السائح والعاملون في القطاع السياحي والفندقي". ولا يقتصر مضمون موقع الهيئة الإلكتروني بما يحتويه من لغات على معلومات عن القطاع السياحي فحسب بل يتعداه ليكون بمثابة بوابة معلومات شاملة لمختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والتراثية وغيرها، حيث يتضمن الموقع العديد من الأبواب الرئيسية التي تقود بدورها إلى مجموعة متنوعة من الخدمات السياحية، فضلاً عن المواد الترويجية المصورة والمرئية والمواد الإخبارية وغيرها الكثير، كما يعطي الموقع معلومات عن المتاحف والسكن والإقامة وحالة الطقس، حيث زار موقع الهيئة الإلكتروني خلال العام الماضي 2010 أكثر من 120 ألف متصفح، ما يعطيه صفة الشمولية في المعلومات والخدمات المقدمة ويعكس بشكل كبير حرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على أن يكون موقعها الواجهة الإلكترونية لإمارة الشارقة. وحرصت الهيئة على إطلاق مواقع إلكترونية أخرى لمهرجانات وفعاليات الشارقة المنظمة من قبل الهيئة، كمهرجان الشارقة المائي HYPERLINK "http://www.swf.ae" www.swf.ae ومهرجان أضواء الشارقة HYPERLINK "http://www.slf.ae" www.slf.ae ، المواقع الإلكترونية التي واكبت جميع الفعاليات والأحداث التي شهدتها تلك المهرجانات ورصدت بالوقت ذاته النجاح الكبير الذي حققته في ظل جهود تنظيمية ولوجستية مميزة من قبل الهيئة . يذكر أن السياحة الإلكترونية تشكل القسم الأكبر من حجم التجارة الإلكترونية حيث تخطى مدخول هذا القطاع 89 مليار دولار في العالم سنة 2004، وتعود بداية السياحة الالكترونية إلى العام 1990 مع ظهور موقع HYPERLINK "http://www.worldwide.com" www.worldwide.com ودخول الإنترنت في سوق التجارة العالمي وأول ممثل لهذا القطاع كان موقع "ديكريفتور" Dégriftour في العام 1991بعد ذلك اجتمع كل من قطاعي التكنولوجيا الحديثة والسياحة لولادة قطاع جديد بالسياحة الالكترونية ، e-tourism، كما أن أعداد المتعاملين مع الانترنت في تزايد مستمر من يوم لآخر حيث تشير الدراسات إلى أن السياحة الالكترونية تشكل 60% من السياحة العالمية.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©