• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استقبل فريق مبادرة فاطمة بنت محمد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني

محمد بن زايد: مبادرات الإمارات الإنسانية تنطلق من ديننا الحنيف وتقاليدنا العريقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

أبوظبي (وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة فريق مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني.

ورحب سموه بفريق المبادرة، معربا عن سعادته بلقائهم وتبادل معهم التهاني بحلول شهر رمضان المبارك.

واستمع سموه من فريق مبادرة الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني حول المشاريع التي تقوم بها المبادرة والأهداف التي حققتها في دعم وتشجيع المرأة الأفغانية في الانخراط في العمل والإنتاج وتوفير فرص عمل تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة في المجتمع الأفغاني حيث تتميز هذه المبادرة بكونها تتيح المجال أمام المرأة الأفغانية العمل في مجال صناعة السجاد في المنازل من دون تحملها عناء التنقل أو الخروج من منزلها أو منطقتها.

وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بهذه المبادرات والمشاريع النوعية التي تركز كل اهتمامها في تعزيز الحياة الاجتماعية والاقتصادية لشرائح واسعة من الشعب الأفغاني وتعينه على العمل والعيش بحياة كريمة.

وأكد سموه على الدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات الإنسانية والاجتماعية الناجحة على المستويين الإقليمي والدولي والأهداف النبيلة التي تسعى إلى تحقيقها، مشيرا سموه إلى أن تلك المبادرات تعكس القيم التي تربى عليها أبناء الإمارات في مد يد العون والمساعدة للآخرين دون انتظار أي مقابل أو سمعة بل هي خصال الخير وحب البذل ومساعدة المحتاجين التي تنطلق من ديننا الحنيف وتقاليدنا العريقة.

يذكر أن المبادرة تأسست عام 2010 وتتيح الفرصة أمام مختلف شرائح المجتمع الأفغاني للاستفادة من الخدمات الاجتماعية الأساسية التي تقدمها والتي تشمل برامج التدريب المهني للراشدين والبرنامج التعليمي للأطفال بالإضافة إلى برنامج الرعاية الصحية المجانية.

ويبلغ الإنتاج السنوي للمشروع أكثر من 25 ألف متر مربع من السجاد المنسوج يدويا ويتم تقديمه للعملاء من مختلف أنحاء العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض