• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنطلق غداً برعاية محمد بن راشد

«قمة التواصل الاجتماعي» تحتفي بعباقرة «الإنترنت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق غداً في دبي قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب، المنصة الأولى من نوعها التي تمكن الشباب العربي من توظيف ابتكاراتهم وإنجازاتهم بما يخدم المجتمع. تستمر القمة على مدى يومين برعاية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحتفي بعباقرة «الإنترنت» في العالم، بحضور 1500 من المؤثرين والخبراء والمتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة أبرز القضايا وطرق الارتقاء بعمل هذه الوسائل بما يخدم المجتمع العربي.

وأعلنت اللجنة المنظمة للقمة، أن أجندة الحدث تشتمل على جلسات تفاعلية يشارك فيها قائمة من كبار المؤثرين في وسائل التواصل من مختلف بلدان الوطن العربي والعالم. وتستضيف الجلسات مخترع لغة الوسم «الهاشتاق» في وسائل التواصل الاجتماعي كريس مسينا، ويتحدث عن تجربته التي أحدثت طفرة على قنوات التواصل.

تشتمل فعاليات القمة على الإعلان عن الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، التي أطلقها صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في يونيو الماضي؛ بهدف تسليط الضوء على أهم مبادرات التواصل الاجتماعي في الوطن العربي. وسيتم خلال القمة وفي حفل خاص تكريم 20 فئة في مختلف القطاعات والتخصصات، حيث سيتم تكريم الشخصية أو الجهة الأكثر تأثيراً وتميزاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى شخصية العام الأكثر تأثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تتضمن القمة ملتقى المؤثرين في وسائل التواصل، ويعد أول حدث من نوعه يجمع أكثر من 500 شخصية نشطة ومؤثرة عربياً على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي. وسيتم تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة، سيديرها عدد من كبار المتخصصين والخبراء العالميين والعرب أصحاب التأثير على هذه القنوات للاطلاع على أفضل الممارسات والاستفادة من خبرتها في هذا المجال. وسيتم تنظيم جلسة للمؤثرين في موقع «فيسبوك»، وأخرى للمؤثرين على موقع «يوتيوب» تشرف عليها أكاديمية «يوتيوب». وتتضمن ورش العمل أيضاً جلستين متخصصتين للمؤثرين في التصميم والغذاء، يديرها عدد من الخبراء والمتخصصين.

وسيحظى الحضور بفرصة الاستمتاع بالعروض الفنية والترفيهية المميزة، ضمن «ركن المسرح»، الذي يستضيف الفنان السعودي عبد الرحمن محمد، الذي يشتهر بقناته على «يوتيوب»، التي يقدم عبرها عدداً من الأغاني لقصائد من الشعر العربي القديم والموشحات بطريقة مبتكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض