الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ياس مول».. نقلة نوعية في التسوق.. واختيـار مثالي للترفيه العــائلي بأبوظبي

«ياس مول».. نقلة نوعية في التسوق.. واختيـار مثالي للترفيه العــائلي بأبوظبي
5 مايو 2017 22:48
سيد الحجار (أبوظبي) لسنوات، ظل كثير من سكان إمارة أبوظبي يتطلعون لمركز تجاري يقدم تجربة غير تقليدية في التسوق، يطرح مبادرات جديدة في الترفيه العائلي، يطلق فعاليات فريدة في الاحتفالات والتسلية. مركز يستقطب علامات عالمية عصرية، دون أن يتغافل عن الخيارات التراثية. مركز يجتذب اهتمام الكبار للتسوق بمفهوم جديد، ويحقق أحلام الأطفال في اللهو واللعب بشكل مختلف. ومن هنا جاءت الفكرة، والتي احتضنتها شركة الدار العقارية لإنشاء مول جديد بمواصفات فريدة في أبوظبي.. مول سيكون الأكبر في الإمارة، والأكثر جذبا للزوار في العاصمة. ثم جاء التساؤل عن الموقع، لتكون الإجابة حاضرة «جزيرة ياس».. فالجزيرة التي خطفت أنظار العالم في الأول من نوفمبر عام 2009 مع استضافة العاصمة لأول سباق في بطولة العالم للفورمولا-1 بحلبة مرسى ياس، كانت قد بدأت في رسم ملامح صورتها، التي ضمت في أركانها فنادق فاخرة، ومعالم ترفيهية فريدة مثل عالم فيراري أبوظبي، ومدينة الألعاب المائية «ياس ووتروورلد»، بخلاف المشاريع السكنية الفاخرة، التي كان يتم التخطيط لإنشائها. ومن هنا وقع الاختيار على «ياس»، لتستكمل الجزيرة مع «ياس مول» رحلة تحولها لوجهة سياحية متكاملة للأعمال والترفيه والتسوق والسكن في آن واحد. ومنذ بدأت الأعمال الإنشائية في «ياس مول» عام 2010، جذب المول انتباه الكثيرين، في ظل تطويره باستخدام أخشاب ومواد بناء أعيد تدويرها ومن موارد مستدامة، ليصبح المول، مع افتتاحه في نوفمبر من عام 2014، بمثابة معلم حضاري جديد في أبوظبي. ولم تتوقف رحلة إبداع «ياس مول» بالافتتاح، إذ بدأت رحلة إنجاز أخرى لاستقطاب ملايين الزوار، لينجح المول مع تقديمه خيارات مثالية بقطاع التجزئة والترفيه بأبوظبي، في استقطاب ما يقارب 40 مليون زائر منذ افتتاحه نهاية 2014، حتى مطلع العام الحالي 2017، إذ بلغ عدد زوار المول العام الماضي نحو 19 مليون زائر. ويقدم «ياس مول» تجربة فريدة من نوعها تجمع بين جميع العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى مجموعة المطاعم المتنوعة، كما يحرص المول على تنظيم واستضافة فعاليات فريدة من نوعها لإثراء تجربة التسوق للزوار. كما يلعب موقع المول في جزيرة ياس دوراً فعالاً في جذب الزوار، حيث يتصل المول مباشرة بعالم فيراري أبوظبي، بالإضافة إلى العديد من الوجهات الجذابة على الجزيرة، مثل حلبة مرسى ياس، وياس ووتروورلد، ومضمار ياس لينكس للجولف، ومجموعة من الفنادق الرائعة، بما فيها ياس فايسروي أبوظبي. وحافظ «ياس مول» على معدلات إشغال مرتفعة، بلغت 94% حتى 31 ديسمبر الماضي. وقدم المركز التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي مجموعة متنوعة من المفاهيم العلامة التجارية الجديدة التي تم إطلاقها لأول مرة، من خلال محال التجزئة الإقليمية والدولية الرائدة، بما في ذلك متاجر «آبل»، وكذلك «تريانو»، وهو أول متجر فاخر تابع لمجموعة شلهوب يقوم بتوفير تجربة تسوق فريدة مع أكبر مجموعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية للنساء والأطفال. ويضم ياس مول أبرز المتاجر، مثل «زارا»، «أدفينجر إتش كيو»، و«نايكي» و«أديداس»، و«ذا ون» و«جيان» هايبر ماركت في الشرق الأوسط، ويوفر للعملاء مجموعة واسعة من منافذ الأطعمة والمشروبات، بما في ذلك أكثر من 60 مطعماً ومقهى، من بينها مطعم «ذي تشيز كيك فاكتوري». كما يضم المول 20 شاشة عرض سينمائية ضخمة بإدارة فوكس سينما، بالإضافة إلى احتوائه أكبر شاشة عرض سينمائية من فئة «ماكس» في أبوظبي مجهزة بأحدث التقنيات، وثلاث صالات سينما من الدرجة الذهبية، وتقنية 4DX التي تجعل المشاهدين يشعرون وكأنهم جزء من الفيلم. وكوجهة عائلية، يوفر ياس مول مساحة خاصة للترفيه العائلي بإدارة «فانووركس»، أول مركز ترفيهي عائلي من نوعه في الشرق الأوسط، يمتد على مساحة تفوق 60.000 قدم مربعة، ويوفر المركز فرصة التعلم والترفيه للأطفال من خلال الألعاب التي تشمل العلوم والفنون والبناء، ويتمتع ياس مول بموقع استراتيجي يبعد 5 دقائق عن مطار أبوظبي الدولي، و15 دقيقة عن مركز مدينة أبوظبي، في حين يبعد ياس مول 45 دقيقة عن مدينة دبي، ويوفر نحو 10 آلاف موقف سيارات مغطى للزوار، مع إمكانية الوصول المباشر إلى الطريق السريع. ويبرز تصميم ياس مول الحائز جوائز، مكانة أبوظبي على الساحة العالمية إن كان على صعيد الأجواء، أو طريقة تقديم متاجر بالتجزئة أو التسهيلات والخدمات ووسائل الراحة المتوافرة ليتفوق على أي مركز تجاري آخر في منطقة الشرق الأوسط، وفي خلال الستة أشهر الأولى من الافتتاح، حصل ياس مول على جائزة «أفضل مركز تسوق دولي» في حفل توزيع جوائز «RLI» العالمية في عام 2015، وفاز على منافسيه على الصعيد المحلي والعالمي، وضمن مراكز تسوق في الصين وتركيا. كما فاز ياس مول بجائزة «مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق» (MECSC) والجائزة الذهبية للتطوير والتصميم، ضمن جوائز التجزئة 2015 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويُعبّر التصميم الهندسي الحديث لياس مول عن مزيج من التراث والطبيعة، لتتحول إلى تعبيرات معمارية حديثة، كما هو موضح في الواجهة، والمنحوتات، والبلاط المميز والإنارة. وتقع ساحة تاون سكوير في قلب ياس مول، وتعتبر وجهة حضرية عصرية. وهي أكبر مساحة تجمّع مغلقة ضمن مراكز التسوّق في الشرق الأوسط، ومجهّزة بتقنيات الوسائط المتعددة وأنوار في السقف تتحدّى الجاذبية، ما يعزز دور المول في المجتمع. ويقدّم ياس مول للزائر تجربة من المستوى العالمي، ليتمكّن من مشاهدة محيطه والانخراط به وشراء حاجاته، وممارسة النشاطات المختلفة، بفضل أكثر من 370 علامة تجارية عالمية من قطاعات مختلفة، بالإضافة إلى 83 متجراً ذا مفهوم فريد، و62 مطعماً عالمياً. ويعد ياس مول أكبر مشاريع التجزئة الذي صُمّم بطريقة خاصة ليحقق تصنيف درجتين ضمن نظام «تقييم الاستدامة بدرجات اللؤلؤ»، وهو برنامج لتقييم استدامة المباني بدولة الإمارات على صعيد التصميم والبناء والتشغيل.. ما يجعلها رائدة ضمن الجيل القادم من المشاريع التطويرية في منطقة الشرق الأوسط. وفي إطار التزامها تحقيق مستقبل مستدام للعاصمة، يتضمن ياس مول الممارسات المستدامة في البناء والصيانة وإدارة الممتلكات، والمبادرات التي تؤثر بشكل مباشر على تجربة الزوار، حيث يعد ياس مول أول مركز تجاري في المنطقة يقدم أول محطة لسيارة الشحن الكهربائي BMW I Wallbox Pro، كما أن المركز هو عضو لؤلؤي لجمعية الإمارات للحياة الفطرية والصندوق العالمي لصون الطبيعة، والتي تركز على رفع مستوى الوعي، والمحافظة على البيئة البحرية مع المجتمع المحلي. واستضاف المول مؤخراً سلسلة من الفعاليات والعروض والأنشطة الحصرية، التي قدمت إلى جميع المقيمين والسياح في دولة الإمارات على مدار العام فعاليات متنوعة لتناسب جميع أفراد العائلة، والتي تتمحور حول أنشطة عديدة ومنها الرياضة والأزياء والفنون. وحرص ياس مول على الاحتفال بالأعياد الوطنية للعديد من الدول مع زواره من جميع الجنسيات، وذلك بالشراكة والتعاون مع السفارات والهيئات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة، والتي تهدف إلى جذب الزوار وإطلاعهم على مختلف الثقافات العالمية. ونظم ياس مول العديد من الأيام والمناسبات الوطنية، بدءاً من رأس السنة الصينية والاحتفال بالأعياد الوطنية لدول الخليج الشقيقة، مثل العيد الوطني الكويتي، والاحتفال بالعيد الوطني لسلطنة عمان، والأعياد الوطنية من جميع أنحاء العالم، مثل العيد التايلاندي، ويوم الاستقلال الهندي. ووقعت «الدار العقارية» و«إعمار للترفيه» مؤخرا اتفاقية شراكة لافتتاح أول مقر لكيدزانيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتحديداً في «ياس مول». ومن المقرر افتتاح كيدزانيا في ياس مول على مساحة 8200 متر مربع في 2018. وتضم مرافق كيدزانيا مدينة كاملة مع مستشفى ومحطة إطفاء وصالون تجميل وبنك ومحطة إذاعية وسوبر ماركت ومحطة تلفزيونية ومطعم بيتزا ومسرح، كل ذلك لتمكين الأطفال من لعب دورهم في المهن المفضلة لديهم من خلال مواقف حياتية حقيقية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©