• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 سنوات سجناً وغرامة لمتهم بالرشوة

جنايات أبوظبي تقضي بسجن مواطن 3 سنوات والغرامة مليون درهم بتهمة الاختلاس والإضرار بالمال العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي) - قضت محكمة جنايات أبوظبي في جلستها أمس بالسجن 3 سنوات بتهمة الاختلاس والإضرار بالمال العام، بحق مواطن يعمل في جهة حكومية بأبوظبي ودفع ما يقرب من مليون درهم.

وكان المدعو “م أ ع” قد اتهم باختلاس مبلغ مالي يوازي الرقم المذكور، وتحويله إلى حسابه، حيث كان يعمل في الإدارة المالية، ورغم قيام المتهم بسداد المبلغ المختلس في الخزينة، إلا أن المحكمة رأت أن المتهم قد بيت النية على سرقة المبلغ، وأنه قام برده بعد اكتشاف جريمته، ولذلك قضت المحكمة بحكمها المذكور، والذي لم يرض المتهم وتلفظ بألفاظ مسيئة بعد صدور الحكم، معتقدا أنه برده المبلغ المسروق لا ينال أي جزاء.

كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات بحق متهم عربي وتغريمه 15 ألف درهم والإبعاد خارج الدولة بعد تنفيذ الحكم، لاتهامه بطلب رشوة من شركة تعمل بالمجال العقاري نظير تيسير الحصول على مستحقاتها، عن مسجد تم الانتهاء من بنائه، وأبلغ المجني عليه الأجهزة المسؤولة عن المتهم، والذي تم التسجيل له وضبطه، وكان المتهم قد أنكر الاتهام الموجه إليه، وأن المبلغ الذي استلمه من المجني عليه كان دين له في رقبة المجني عليه، ولم يكن رشوة.

كما قضت بالسجن 4 سنوات بحق مواطن عن تهمة تعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وإلزامه بالمصاريف الجنائية، كما قضت بالسجن سنة وغرامة 20 ألف درهم ومصادرة المضبوطات بحق متهم بحيازة مخدري الحشيش والهيروين بقصد التعاطي.

20 متهماً في قضية منافية للآداب

ونظرت المحكمة في جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار سيد عبدالبصير قضية متهم فيها 3 رجال و17 سيدة كلهم من جنسيات آسيوية، بإدارة محل لممارسة أعمال الفجور والزنا وتحسين المعصية والجرائم الواقعة على العرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض