• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يشهد محاضرة «أزمة اليمن القرار الضرورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

يعقوب علي (أبوظبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مجلسه الرمضاني، مساء أمس، المحاضرة الرمضانية الثالثة، بعنوان «الإمارات والتحالف وأزمة اليمن القرار الضرورة».

كما شهد المحاضرة - التي ألقاها معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية - كل من معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وعدد من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين وبعض السفراء.

ودعا معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، جميع الأطراف اليمنية إلى ضرورة الدفع بكل ما من شأنه تحقيق السلام لليمن، وقال: «على الرغم من الإحباط، على جميع الأطراف أن تدفع باتجاه تحقيق السلام لليمن، تمهيداً للبدء في مرحلة التنمية والبناء».

وشدد معاليه على أهمية تعزيز الثقة وصولاً لإطار سياسي محكم، قادر على انتشال اليمن من المأزق الذي أصر الحوثيون على إيقاع اليمن السعيد فيه، عبر التمسك بلغة القتل والنهب والاجتياح، مضيفاً: «ندرك في دولة الإمارات أن الحل النهائي في اليمن لابد أن يمر عبر الحلول السلمية لا عن طريق الدبابات والأسلحة»، مشدداً أن قوات التحالف استطاعت أن تحقق جُل أهدافها تدخلها العسكري في اليمن.

وأكد أن دولة الإمارات ستبقى إلى جانب اليمن قيادة وشعباً خلال المرحلة المقبلة، كما أن الدولة ستلتزم بدعم البناء إذا ما أظهر الحوثيون جدية في مفاوضات الكويت، مشيراً إلى أن الاجتماعات الأممية المنعقدة في الكويت تعد فرصة ثمينة لا يمكن تفويتها، على الرغم من كل الإحباط الناجم عن الجانب الحوثي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض