• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الطرق» تطلع وفداً من شرطة دبي على ممارسات إدارة الأصول والممتلكات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ أطلعت إدارة الأصول والممتلكات بقطاع خدمات الدعم الفني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات، وفداً من شرطة دبي على ممارستها في مجال التخزين بإدارة الأصول والممتلكات، وذلك من أجل التعرف على تجارب الهيئة في هذا المجال والتي تتماشى مع أرقى المعايير العالمية. تم اللقاء في المبنى الرئيس بالهيئة بحضور عدي الديسي، مدير إدارة الأصول والممتلكات في الهيئة، والنقيب عبيد الشامسي رئيس قسم إدارة الممتلكات بالإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في شرطة دبي، وعدد من المسؤولين في الجهتين.

وثمّن عدي الديسي التواصل المستمر مع شرطة دبي التي تُعد واحدة من أهم الشركاء الاستراتيجيين للهيئة، إلى جانب أن هذه الزيارات تدعم وبشكل كبير الوصول بالعمل الحكومي إلى أفضل المستويات لتبقى دبي رائدة وسباقة في مختلف المجالات، وهذا ما يؤكد أن العمل الجماعي جزء أساسي من سير المنظومة نحو التميز والجودة.

تم خلال اللقاء تقديم شرح تفصيلي عن الهيكل التنظيمي للإدارة والأقسام التي تتضمنها والمهام الموكلة إليها، وأبرز الأعمال التي تقوم بها والأهداف الاستراتيجية التي تسعى اليها الإدارة إلى تحقيقها في المستقبل، إضافة إلى استعراض الأسس الرئيسة حول تطبيق نظام إدارة الأصول في الهيئة والتي شملت فرق العمل وأسلوب المتابعة وبرامج التطبيق وطرق الرقابة المتبعّة، إلى جانب تقديم نبذة عن النظام العالمي 55 في مجال الأصول والممتلكات ومتطلباته المتنوعة، وشهادة المطابقة الدولية التي حصلت عليها الهيئة، مع عرض الخطة المستقبلية للإدارة الخاصة بالتطوير وفق معايير وأسس دقيقة. كما تضمن العرض المرئي نبذة عن درجة حساسية الأصول، ومؤشرات أداء الأصول، وكفاءة عمليات الأصول بين مؤسسات الهيئة خلال السنوات الماضية، وتم كذلك الاطلاع على نسبة دوران المخزون بشكل سنوي والأساليب المتبعة في المخازن الرئيسة للهيئة وكيفية إدارتها.

وثمن أعضاء الوفد الزائر هذا اللقاء والتواصل مع الهيئة، الذي أتاح الفرصة للاطلاع على طبيعة عمل إدارة الأصول والممتلكات من أجل تبادل الخبرات المشتركة لتحسين أداء العمل والارتقاء به بالشكل المطلوب، وتم التأكيد على أن جهات العمل باختلاف مسمياتها تعتبر بيئة واحدة، هدفها الأول الإنجاز والتطوير، وخدمة المجتمع، مشيدين بهيئة الطرق والمواصلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض