• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برئاسة منصور بن زايد

«الوزاري للخدمات» يناقش السياسة الحكومية لتحفيز المنتجات والصناعات الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة «صنع بفخر في دولة الإمارات»

أبوظبي (وام)

ناقش المجلس الوزاري للخدمات خلال اجتماعه أمس في قصر الرئاسة في أبوظبي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري، المقترح الخاص بالسياسة الحكومية المعززة للصناعات الوطنية والهادفة إلى تعزيز تنافسية المنتجات الوطنية الإماراتية.

وتتمثل السياسة في استحداث علامة وطنية موحدة مقرونة بعبارة « صنع بفخر في دولة الإمارات « باعتبارها إحدى وسائل التعريف والترويج للمنتجات الوطنية المصنعة في دولة الإمارات والمتوافقة مع النظم واللوائح المنظمة لشؤون الصناعات والمواصفات والمقاييس.

وتم إعداد السياسة بناء على تكليف مجلس الوزراء لوزارة الاقتصاد لإعداد سياسة حكومية تعنى بدعم الصناعات الوطنية وتعزيز الفخر بجودة المنتجات وترويجها سواء كانت هذه المنتجات خدمية أو شركات وطنية وذلك من خلال تخصيص علامة جودة يتم طباعتها على جميع المنتجات أو المشاريع أو الخدمات الوطنية.

وتهدف هذه العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية إلى توحيد هوية المنتجات الإماراتية وتمييزها عن جميع المنتجات المستوردة والمنتجات المصنعة في الدولة غير المستوفية لمعايير وشروط التصنيع والجودة وزيادة ثقة المستهلكين في المنتجات الوطنية وتعزيز سمعتها والمنشآت الحاصلة على العلامة المميزة للمنتجات الإماراتية محلياً وإقليمياً ودولياً بالإضافة إلى زيادة مساهمة قطاع الصناعة في مؤشر الإنتاج المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض