• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مصبح المرر في لقاء مع الإعلاميين:

20 ألف رخصة بناء العام الماضي ببلدية مدينة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

يعقوب علي

يعقوب علي (أبوظبي)

كشف مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة عن توجه لخصخصة عمليات توزيع السلع الاستهلاكية المدعومة، مشيراً إلى أن الخطوة الأولى ستشمل اعتماد 10 مراكز جديدة بالتعاون مع إحدى شركات البيع بالتجزئة الخاصة.وأشار المرر في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام أمس، إلى إصدار البلدية ما يقارب 20 ألف رخصة بناء في جميع الاستخدامات خلال العام الماضي، منها 2,967 رخصة مبان تجارية، 9,574 رخصة مبان سكنية، وتحويل البلدية لـ 13 خدمة رئيسة في مجال تراخيص البناء إلى النظام الإلكتروني، وتفرع 84 خدمة فرعية من تلك الخدمات الإلكترونية.وأكد أن الخدمات الإلكترونية تتضمن 6 خدمات للأفراد تتضمن بيع السلع المدعومة، شهادة أملاك، شهادة بحث، سند ملكية، ومخطط أرض، ، وعمليات دفع المخالفات. وشدد على اهتمام البلدية بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، حيث توليهم عناية خاصة، وذلك عبر تقديم خدمة السيارة المتنقلة، مشيراً إلى أن هناك خطة لفتح نافذة (كاونتر) خاص لهذه الفئة حيث إن الموظف الشامل مدرب على التعامل مع ذوي الاحتياجات العامة وكبار السن. ولفت المرر إلى قرب افتتاح مركز بوابة الشرق خلال الأشهر القليلة المقبلة، مؤكداً أن المركز سيضاف إلى 9 مراكز تقدم خدمات مباشرة للعملاء في مختلف مناطق مدينة أبوظبي، وتركز بلدية مدينة أبوظبي على إيلاء العملاء أهمية، مشيراً إلى إجمالي عدد الخدمات المقدمة من خلال مراكز البلدية بلغ 102 خدمة.

عقود الإيجار أكدت بلدية مدينة أبوظبي عن حصيلة العقود الإيجارية الموثقة خلال العام الماضي 2014 بلغت أكثر من 22.504 عقارا منها 6.681 بناية، و10.31 فيلا، و5.792 مجمعا سكنيا، و5,792 مجمع فلل، في حين بلغ إجمالي عدد عقود الإيجار الموثقة عبر النظام 109,895 عقود.

كادر 4// بلدية أبوظبي

لوحات الشوارع والمباني في مدينة شخبوط

أوضح المرر أن البلدية قامت بتركيب جميع الأعمدة والقواعد ولوحات الشوارع والمباني في مدينة شخبوط بعد تلقي مطالبات من الأهالي بسرعة إنجاز المشروع، مشيراً إلى إنهاء تركيب جميع المسميات بمجرد تلقي الأسماء النهائية للشوارع من قبل اللجنة المختصة بذلك. مؤكداً الخروج بتوصيات عدة تتناول توفير ملاعب وحدائق ترفيهية، تشجير المنطقة، إنشاء ناد صحي، توفير مكتبة، توفير محلات تجارية، ومسجد، ومركز تحفيظ القرآن، والمزيد من المدارس، بناء مستشفى، ومركز صحي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض