• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

قمة التواصل الاجتماعي

«شكراً خليفة» مبادرة تفاعل معها الملايين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أنور عبد الخالق

شهد عام 2014 توجهاً جديداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باستخدام وسائل الاتصال المرئي، بما فيه الصور والتمثيل البياني للمعلومات، نظراً للمقدرة التي تمتلكها تلك الوسائل على إيصال المعلومات والرسائل بطريقة أكثر سرعة وبساطة وجاذبية، ووجد ذلك التوجه تفاعلاً وتداولاً كبيرين من قبل الجماهير على توتير وفيسبوك، وجوجل بلس.شهد عام 2014 مجموعة من المبادرات التي تم إطلاقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كُللت بالنجاح الباهر، وكان لها أكبر الأصداء على جميع الصعد المحلية والإقليمية والعالمية، كانت آخر تلك المبادرات مبادرة سقيا الإمارات التي جمعت 180 مليون درهم لتوفير الماء النظيف لأكثر من 7 ملايين إنسان في العالم. وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة «شكراً خليفة» التي أهداها إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمناسبة يوم جلوس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد لعام 2014.وشهد أواخر عام 2013 إطلاق مبادرة العصف الذهني الإماراتي عبر تويتر وفيسبوك التي خُصصت لتحسين قطاعي التعليم والصحة في دولة الإمارات، وأشركت جميع فئات المجتمع من مختلف الأعمار والجنسيات والخلفيات، ووصلت عدد الأفكار المقترحة إلى أكثر من 83 ألف فكرة، منها أفكار من الدول العربية الشقيقة التي تم التنويه بها، وجرى الأخذ ببعضها والاستفادة منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض