• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سيف غباش:

تحافظ على مكانة أبوظبي الرائدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

قال سيف سعيد غباش، مدير عام «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: تعكس خطة أبوظبي التزام القيادة بتحقيق التنمية المستدامة، والمحافظة على مكانة أبوظبي الاقتصادية والاجتماعية الرائدة، حيث ترسم الخطة ملامح الطريق نحو مستقبل أفضل يحقق خلاله اقتصاد أبوظبي نمواً مطرداً ومستقراً، وينعم فيه المجتمع بالرخاء والازدهار والأمن. كما أنها تشكل برنامج عمل يحدد الأهداف الرئيسية ومؤشرات الأداء والنتائج المستهدفة القابلة للقياس والتقييم الدقيق.

وأضاف: تتميز الخطة بنهجها المتكامل المعتمد على دراسات وأبحاث وتقارير مستفيضة، وتضع أيضاً أسساً راسخاً للتعاون بين الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة من خلال عملية تخطيط موحدة تضمن تفادي تداخل المسؤوليات.

وأوضح غباش أنه بينما نصت خطة أبوظبي على تطوير وجهة سياحية جاذبة ذات طابع مميز إلى جانب تنمية قطاعات اقتصادية حيوية تسهم في التنوع الاقتصادي باعتباره ركيزة للنمو وجذب الاستثمارات للإمارة، تعمل «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» على تنظيم وإدارة قطاع السياحة، وتطوير برامج ومبادرات سياحية وثقافية جديدة، ووضع أطر العمل والخطط اللازمة الموائمة لخطة أبوظبي، وذلك لتحفيز نمو مجالات نشاطه المختلفة، وذلك لاستقطاب المزيد من الزوار والاستثمارات الأجنبية.

وأضاف: تقوم الهيئة أيضاً بوضع وتطبيق معايير قياسية لمراقبة مساهمة الأنشطة السياحية في التنوع الاقتصادي.

وقال: نكرس جهودنا في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لبناء وجهة سياحية ذات هوية متميزة وطابع فريد، مع الالتزام بالمحافظة على التراث والتقاليد والقيم الإماراتية الأصيلة، وتسليط الضوء على ما تتمتع به الإمارة من مجتمع متسامح وآمن وبنية تحتية حديثة من المرافق الترفيهية والسياحية والمنشآت الفندقية عالمية المستوى، وموقع جغرافي استراتيجي يسهل الوصول إليها من مختلف أنحاء العالم عبر شبكة رحلات «الاتحاد للطيران»، الناقل الوطني لدولة الإمارات وأحد أهم الشركاء الاستراتيجيي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض