• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحث التعاون بين مركز راشد للسكري

بعجمان وجمعية بيت الخير في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

عجمان (وام) ـ بحث وفد «جمعية بيت الخير» في دبي ومسؤولو مركز راشد للسكري والأبحاث في عجمان، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. حضر الاجتماع الذي عقد في مركز راشد للسكري والأبحاث من جانب المركز، أحمد الحوسني نائب مدير منطقة عجمان الطبية، والدكتور صلاح بوسنينه مدير مركز راشد للسكري والأبحاث، وخميس عبدالله مسؤول الإعلام الصحي في منطقة عجمان الطبية، وفاطمة هارون مسؤولة التمريض في المركز، فيما ضم وفد جمعية بيت الخير، علي صالح سعيد مسوؤل الاتصال الخارجي في الجمعية، ونورة النمر مديرة فرع الجمعية في عجمان، ودعاء محمد الباحثة الاجتماعية في الفرع.

واطلع وفد الجمعية خلال الزيارة، على الأنشطة والخدمات التي يقدمها مركز راشد.

وأشاد أحمد الحوسني بدور «جمعية بيت الخير» في دعم ورعاية المحتاجين داخل الدولة ولا سيما فيما يتعلق بدعم الخدمات الطبية التي يحتاجها المرضى بجانب دعم الجمعية للمؤسسات الصحية.

وقال إن هناك تعاونا مثمرا ودائما بين منطقة عجمان الطبية والعديد من الهيئات الخيرية في الدولة، وتم توقيع اتفاقيات شراكة مع بعضها، منوها بأن زيارة وفد جمعية بيت الخير تأتي في هذا السياق.

من جانبه قال علي صالح إن فئة المرضى تدخل ضمن الفئات المستهدفة في نشاط الجمعية الخيري، وقد أفردت لهم مشروع «علاج» الذي أطلقته قبل ثلاثة أعوام بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي وتجمعها عدة اتفاقيات مع المؤسسات والمراكز الطبية والمستشفيات الخاصة لزيادة مظلة الخدمات الصحية المقدمة للمحتاجين والمستفيدين وترحب بالتعاون مع مركز راشد للسكري والأبحاث في عجمان لزيادة تنسيق الجهود في هذا الاتجاه.

من ناحيته أكد الدكتور صلاح بوسنينه أهمية دعم المؤسسات الخيرية، ورجال الأعمال لبرامج المركز ومساعدته على تنفيذها باعتباره أول مركز متخصص في علاج السكر على مستوى الدولة إضافة إلى أنه مركز مرجعي على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ويعد مختبر المركز ضمن أفضل أربعة مراكز على مستوى العالم من بين 735 مركزا على مستوى العالم.

وقال بوسنينه أن إنشاء المركز يمثل نظرة متقدمة لدولة الإمارات، للاهتمام بمرض السكر وهو نتيجة تعاون مشترك بين وزارة الصحة وشركة غلوبال هيلث السويدية وينفذ المركز برامج علاجية وفق أحدث الطرق العالمية في علاج السكر.

وأضاف أن المركز يركز على البحث العلمي حيث تم إجراء 16بحثا إضافة إلى تركيزه على البرامج التدريبية من خلال تعاون مشترك مع جامعات محلية وعالمية، مشيرا إلى أن العلاج في المركز يتم من خلال عيادات مصغرة تراعي جميع احتياجات مرضى السكر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض