• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهيئة العالمية لتصنيف الجامعات «كيو إس»:

جامعة الإمارات السادسة عربياً والأولى في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

العين (الاتحاد)

أعلنت الهيئة العالمية لتصنيف الجامعات «كيو إس» المتخصصة في بحوث التعليم عن تصنيف الجامعات العربية للعام 2016، حيث حافظت جامعة الإمارات على تفوقها على جميع جامعات الدولة بتبوؤها المركز الأول، كما تبوأت المركز السادس في تصنيف الجامعات العربية.

ويعد الحصول على هذا التصنيف العالمي المتقدم نقلة نوعية جديدة، حيث تعتمد الهيئة في تقييمها على معايير وشروط صارمة لتقييم الجامعات، ونظاماً دقيقاً لإطلاق تصنيفاتها العالمية.

ويهدف هذا التصنيف إلى تسليط الضوء على تميز المؤسسات التعليمية. ويعتبر من أهم التصنيفات العالمية، حيث يعتمد على مجموعة من المعايير التي تتمثل في: الشهرة الأكاديمية، السمعة الأكاديمية التي تتمتع بها الجامعات لدى جهات التوظيف، ومؤشرات الإنتاجية البحثية، ونسبة أعضاء هيئة التدريس ذوي المؤهلات المتميزة، ونسبة الأساتذة إلى الطلبة، ونسبة جاذبية الجامعات للأساتذة والطلبة الدوليين. واستند هذا التصنيف على الدراسات الاستقصائية لحوالي ثلاثمائة جامعة عربية، وآراء آلاف الأكاديميين وأصحاب الأعمال جنباً إلى جنب مع المؤشرات البحثية. وقال الدكتور علي النعيمي، مدير الجامعة، أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة لمسيرة الجامعة، وأكد أن جامعة الإمارات العربية المتحدة تسعى دائماً للمحافظة على مركزها ضمن أفضل الجامعات في جميع التصنيفات العالمية للجامعات، والتي تعتبر دليلاً عالمياً على المعايير التي تتبعها الجامعة في سعيها نحو التميز والريادة.

ويعد حصول الجامعة على هذا التصنيف المتقدم، إضافة جديدة لإنجازات الجامعة، وترجمة حقيقية للتطور الكبير في الأداء خلال السنوات الأخيرة، والذي كان من ثمراته حصول الجامعة خلال هذا العام على الاعتماد المؤسسي الدولي من الرابطة الغربية للجامعات الأميركية، وتعد الجامعة الوحيدة بالدولة التي كان لها السبق في الحصول عليه من أول محاولة، كما تفخر الجامعة بحصول معظم كلياتها وبرامجها على الاعتماد الأكاديمي الدولي من أكبر الجهات الأكاديمية الدولية المتخصصة، كشاهد على جودة برامجها.

وتعتز جامعة الإمارات بمسيرتها الأكاديمية والتميز الذي حصلت عليه في التصنيف العالمي للجامعات، وتعتزم مضاعفة جهودها للاستمرار في تحسين أدائها وإعدادها لخريجين متميزين في تخصصاتهم وقياديين في مواقع عملهم يتمتعون بالكفاءة والإبداع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض