• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في إنجاز عريق بتاريخ الصناعات الدفاعية بالإمارات

شركة نمر لصناعة السيارات تحتفل بإنتاج الآلية رقم 1000

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة نمر للسيارات المتخصصة بتصنيع الآليات العسكرية في أبوظبي إنجازاً مهماً في مسيرتها الإنتاجية من خلال إنتاج الآلية رقم 1000 في منشأة الإنتاج الخاصة بها منذ بدء العمل فيها عام 2014، حيث توجد منشأة نمر للسيارات في مجمع توازن الصناعي الواقع في منطقة العجبان. الآلية رقم 1000 التي تم إنتاجها هي عجبان (AJBAN 440A) )، وهي آلية دوريات ذات دفع رباعي «4x4» تمتاز بنسبة تدريع عالية توفر الحماية اللازمة للطاقم ضد القذائف البالستية والألغام، وهي آلية ذات وزن خفيف تستخدم للأغراض التعبوية وتتسع لأربعة أفراد.

وآلية عجبان (AJBAN 440A) مجهزة أيضاً بمنصة سلاح متعدد الاستخدامات، بالإضافة إلى قدرتها على تلبية كافة المتطلبات العسكرية، بدءاً من آليات الخدمات ووصولاً إلى آليات الدورات المدرعة بالكامل.

فبعد إنتاج نمر لأول آلية وهي «ISV02 Command» للأمن الداخلي في عام 2014، تم إضافة 16 فئة جديدة لقائمة خط الإنتاج. تطورت نمر للسيارات بشكل ملحوظ لتقدم مجموعة من الآليات التي تلبي مختلف متطلبات واحتياجات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في جميع أنحاء العالم.

في عام 2014، بدأت شركة نمر إنتاجها بواقع آليتين كل شهر، حتى ازداد معدل الإنتاج ليصبح حالياً أكثر من 80 آلية شهرياً.

وفي عام 2015، قامت شركة نمر بتوريد أكثر من 500 آلية من فئات مختلفة، وذلك ضمن جداول تسليم دقيقة ومحددة، وكخطوة لتأسيس منصة وطنية متكاملة وموحدة للخدمات والصناعات الدفاعية، تم ضم شركة نمر لتصبح عضواً في شركة الامارات للصناعات العسكرية (EDIC). وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الدكتور فهد سيف هرهرة الرئيس التنفيذي لشركة نمر: «من خلال إنتاج آلية نمر رقم 1000، استطاعت الشركة اليوم تحقيق إنجازا كبيرا بتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد عملنا جاهدين على تأسيس نظام إنتاج حديث من شأنه توفير وتوريد منتجات ذات جودة عالية وبكميات كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض