• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أنجزت المرحلة الأولى من مشروع تجديد «مركز أبوظبي»

«صحة»: 50٪ نسبة عدم التزام المرضى بمواعيد عيادات الأسنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - أكدت “الخدمات العلاجية الخارجية”، التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أن نسبة 50٪ من المرضى لا يلتزمون بنظام المواعيد ما يتسبب في عدم الاستفادة الممكنة من وقت الأطباء، منوهة بإنجاز المرحلة الأولى من عملية تجديد مركز أبوظبي لطب الأسنان.

وأشار محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية “ لـ”الاتحاد” الى تفعيل إدارة خدمة العملاء والتي تعمل على التواصل مع الجمهور من خلال الهواتف والرسائل النصية القصيرة للتأكيد على المواعيد مع المرضى وتأكيد حضورهم إلا أن 50٪ من المرضى لا يلتزمون بالمواعيد على الرغم من التواصل معهم”.

وأوضح أن عدم الالتزام بالمواعيد يهدر الطاقات الاستيعابية للمراكز الصحية، لاسيما عيادات الأسنان التابعة للخدمات العلاجية الخارجية، مشيرا إلى أن إدارة العيادات تعمد إلى إدخال المرضى الآخرين الذين يحضرون للمرة الأولى أو من دون موعد لظروفهم الصحية.

وأشار إلى أن الخدمات العلاجية الخارجية سوف تفتتح خلال العام الجاري 6 عيادات أسنان في مراكز جديدة بإمارة أبوظبي تتمثل في الباهية وسويحان والزعفرانة واليحر وعود التوبة والهير، وتضم كل عيادة أربعة كراسي أسنان متطورة وتعمل بنظام فترتين على مدار اليوم 8 ساعات لكل فترة عمل صباحا ومساء.

ولفت إلى أن عدد المراكز المتخصصة في علاج الأسنان بلغ عددها أربعة مراكز في إمارة أبوظبي تتمثل في الظفرة والمفرق والعين “توام” ومركز أبوظبي، والتي يتم إعادة تطويرها بالكامل خلال مراحل عمل متتالية.

إلى ذلك أكملت “الخدمات العلاجية الخارجية” العام الماضي بنجاح كافة مراحل مشروع توسعة وتجديد مركز المفرق لطب الأسنان بتكلفة إجمالية بلغت 17 مليون درهم، حيث استغرق هذا المشروع فترة ثلاث سنوات وقد تم حفل الافتتاح بحضور كل من راشد سيف القبيسي، المدير التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” ومحمد حواس الصديد، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية، إلى جانب فريق الإدارة التنفيذية التابعة للخدمات العلاجية الخارجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض