• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في جولة عبر 11 محطة بين معالم الإمارة

ترام دبي.. مفهوم جديد لفخامة وسرعة المواصلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

ترام دبي، وسيلة نقل متطورة، انضمت إلى أسطول المواصلات العامة في دبي، تلبية لاحتياجات الأعداد المتزايدة من السكان والسياح، الأمر الذي جعلها متميزة في تقديم خدمات نوعية لقاطني المناطق، عبر 11 محطة ممتدة على مسافة 10 كيلو مترات، وتعد هذه المرحلة الأولى للمشروع، الذي سيشهد توسعاً لاحقاً.

هذه الحركة لترام دبي تمر على مناطق عصرية وسياحية للإمارة، لذا عادة ما نجد الكثير من الركاب من السياح الذين يرغبون في استكشاف بعض المناطق السياحية الجديدة، وبالإضافة إلى العاملين، الذي يتوجهون لأعمالهم كل صباح، ويستقلون الترام للعودة مجدداً إلى منازلهم.

وفي جولة للتعرف عن كثب حول الميزات، أوضح عدد من الركاب أنهم يجدون متعة كبيرة في استخدام وسيلة تواجدت لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، لتقدم خدمات نوعية تسهل حركة النقل والوصول إلى وجهاتهم بمزيد من السلاسة، من دون أن يفكروا للحظة أن يستقلوا سياراتهم وسط زحام الشوارع.

ملامح دبي

على الرغم من كون الترام موجوداً في قلب دبي العصرية، فإن المتعطشين في التعرف على ملامح دبي السياحية، وتلذذ بمتعة النظر لتلك الإطلالات الساحرة من المباني والممرات المائية والمدن الصناعية، لا يجدون بداً من أن يستقلوا ترام دبي، الذي يأخذهم في رحلة نوعية، يفصلهم عن كل محطة وأخرى ست دقائق، يمكن التوقف عند المحطة التي يريدونها أو المضي مع الترام لينتقل بهم إلى المحطات الأخرى، وأن يختم رحلته بالترام خلال 42 دقيقة مروراً بـ11 محطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا