• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تُطلق باقات موحدة نهاية العام

بدء تطبيق الخطة التنفيذية لاستراتيجية السياحة العلاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) ـ بدأت هيئة الصحة في دبي، تطبيق الخطة التنفيذية لاستراتيجية السياحة العلاجية في الإمارة، وفق جدول زمني يمتد حتى عام 2016، تتضمن 4 محاور أساسية وأساليب تنفيذ واضحة، وتهدف الخطة إلى وضع إمارة دبي في المركز الأول إقليميا وضمن أعلى 10 وجهات عالمية للسياحة العلاجية.

وأعلنت الهيئة عن إطلاق مجموعة من الباقات العلاجية السياحية ابتداء من أواخر العام الحالي، تتضمن تكلفة إجمالية للرحلة العلاجية والسياحية للزائرين للإمارة، وتركز هذه الباقات على 7 تخصصات طبية وعلاجية تتميز بها دبي، هي: طب الأسنان، وجراحة التجميل، وطب وجراحة العيون، والفحوصات الطبية العامة، وجراحة العظام والطب الرياضي، والأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والاستشفاء والتعافي.

وتستهدف الخطة التنفيذية للسياحة العلاجية بدبي، زيادة عدد السياح لأغراض علاجية عام 2016 إلى 170 ألف سائح وبزيادة 12% عن عام 2012م، الذي بلغ 107 آلاف سائح وبعائد إجمالي وصل إلى حوالي 653 مليون درهم، وأن يصل إلى 500 ألف سائح عام 2020م وبعائدات مالية متوقعة تصل إلى 2‪.‬6 مليار درهم.

قرارات تنفيذية

وقال المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي، أمس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتبه في مبنى الإدارة العامة للهيئة، إن” الخطة التنفيذية لاستراتيجية السياحة العلاجية بدبي، تحتوي على خطة قصيرة المدى مدتها عامان ونصف العام من الآن، وتتعلق بالباقات السياحية العلاجية الموحدة على مستوى الإمارة، وخطة طويلة المدى تمتد حتى استضافة اكسبو”.

وكشف الميدور عن تشكيل مجلس للحوكمة خاص بالسياحة العلاجية لمتابعة ومراقبة تنفيذ الاستراتيجية وإجراء التغييرات اللازمة عليها، وتحديثها إذا اقتضت الضرورة، لافتا إلى تكوين شعب وأقسام في هيئة الصحة بدبي للسياحة العلاجية لتنظيم عمل الباقات السياحية العلاجية، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر سنوي للسياحة العلاجية في دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض