• الاثنين 23 جمادى الأولى 1438هـ - 20 فبراير 2017م

«التحرك الخلاق» استعراضات تترجم سمات شخصيتك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مارس 2015

أزهار البياتي

أزهار البياتي (الشارقة)

عبر أجواء فنية تستنهض الفكر والخيال، وعلى هامش فعاليات بينالي الشارقة الـ12، تحلق مؤخراً عدد من الشباب، ليختبروا معاً تجربة إبداعية، تستمد من الفنون المسرحية طاقات فعالة ملؤها الحماسة والارتجال تترجم السمات الشخصية، في ورشة بعنوان «التحرك الخلاق».

واستأنفت هذه الورشة الإبداعية تحت إشراف الفنان الأفريقي المعروف بابي أوتاني، الذي يمتلك خبرة 15 عاماً في مجال الأداء الحركي، مساهماً بدوره في أنشطة موسم البينالي الجديد، مقدماً من خلاله صياغات أخرى من أوجه الفن المعاصر. وعن صبغة البرامج النوعية وورش العمل التي تضمها هذه الدورة، لفتت أُنجي جو المسؤولة الفنية لبينالي الشارقة إلى إقامة دورة هذا العام تحت شعار «الماضي، الحاضر، الممكن»، وانطلقت 5 مارس وتستمر حتى 5 يونيو المقبل، وتفتح الدورة مساحات شاسعة لصور الفنون المعاصرة بمختلف ألوانها، وتمنح كلاً من الفنان والمتلقي على حد سواء أفقاً واسعاً للتواصل والتحاور وتبادل الخبرات، وتطرح العديد من المفاهيم والأفكار الجديدة.

وأوضحت أنه وفق هذا النهج المدروس استضاف معهد الشارقة للفنون المسرحية، وبمشاركة 15 عنصراً شبابياً من الجنسين ورشة فنية بعنوان «التحرك الخلاق»، تتعلق بفن الأداء الحركي وكيفية استغلاله لاستكشاف ملامح الشخصية وإمكاناتها، من خلال قراءة لغة الجسد، حركته، وقدرته على الارتجال، بحيث يوظف عنصري الموهبة والخيال كأدوات للتعبير عن شخوصها، فتترجم عبر انعكاسات الحركة، الإشارة، الصوت، والأداء، أجزاء من الصفات الشخصية للمؤدي. وجاءت الورشة الأخيرة في إطار برنامج هادف لحوارات بينالي الشارقة، التي تنظم سلسلة من الجلسات النقاشية والحوارات وورش العمل الإبداعية المصاحبة للفعاليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا