• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حصلت على جائزة المخاطر العالمية من بريطانيا

بلدية عجمان تطلق التسجيل العقاري عبر الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية 6 أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

آمنة الكتبي (عجمان) - أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أمس عن إطلاق المرحلة الأولى من مشروع التسجيل العقاري الذكي عبر الموقع الإلكتروني والهواتف الذكية، وتسجيل تصديق العقود الإيجارية من خلال خدمة المستأجرين وأصحاب الاستثمارات العقارية بالإمارة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن توجهات الدائرة بتحويل خدماتها كافة المقدمة إلكترونياً، طبقاً لإستراتيجية حكومة عجمان الذكية، وتقديم الخدمات المقدمة للجمهور عبر الهواتف الذكية وموقعها الإلكتروني، بهدف تبسيط الإجراءات والتسهيل على المتعاملين مع الدائرة داخل الإمارة، على أن يتم تفعيل المرحلة الأولي في السادس من أبريل المقبل، فيما ينتهي المشروع برمته في يوليو المقبل من العام الجاري.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته إدارة التراخيص الاقتصادية وإدارة تقنية المعلومات بالدائرة، تحدث فيه كل من محمد علي حسن المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع التراخيص الاقتصادية، ويوسف محمد عبد الله الشيبة مدير إدارة تقنية المعلومات بالدائرة، بحضور عدد من المسؤولين بالدائرة وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وكشف المرزوقي عن أهداف المشروع التي تتركز على تطوير 7 خدمات إلكترونية للمتعاملين، والتي يمكن الوصول إليها عبر البوابة الخارجية للموقع الإلكتروني الرسمي للدائرة «www.am.gov.ae». ولفت إلى أنه سيتم تطوير خدمتين ذكيتين عبر الهواتف الذكية من خلال التطبيقات الذكية على متجري آبل وأندرويد، وبناء وتطوير نظام لإدارة العقود الإيجازية لجميع أنواع المتعاملين في إمارة عجمان، والقيام بجميع مراحل الربط الإلكتروني والتسجيل الإلكتروني لبيانات الملاك، والدفع الإلكتروني، ونظم المعلومات الجغرافية.

وأشار المرزوقي، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أنه سيتم تسويق هذه الخدمات على الجمهور والملاك من خلال خطة ستنفذها الدائرة اعتبارا من بدء تنفيذ المشروع بمراحله الخمس، وذلك من خلال البيانات المسجلة لدى الدائرة حول أصحاب المنشآت العقارية بالإمارة .

وأكد المدير التنفيذي لقطاع التراخيص الاقتصادية أنه سيتم تنظيم ورش عمل، وبرامج توعية للجمهور حول المشروع، وتطبيقه عملياً، بالإضافة إلى الرد على استفساراتهم عبر مواقع التواصل وقنوات الاتصال لدى الدائرة، والخط الساخن على الرقم 80026 الذي سيقدم لهم ردا على استفسارات المتعاملين من ملاك العقارات والمستأجرين. إلى ذلك حصلت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان على جائزة المخاطر العالمية من العاصمة البريطانية لندن، وذلك ضمن منافسة عالمية لإدارة المخاطر داخل المؤسسات الحكومية على مستوى العالم.

ويضاف هذا الانجاز إلى ملف جوائز دائرة البلدية والتخطيط بعجمان المحلية والإقليمية والعالمية التي وصلت إلى 23 جائزة خلال الخمس سنوات الماضية. وتسلم الجائزة علي محمد خليفة المويجعي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة بالدائرة خلال حفل تكريم أقيم بالمملكة المتحدة بحضور لجنة التحكيم الدولية وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين على مستوى العالم. وحصلت الدائرة على هذه الجائزة تقديرا لجهودها المبذولة في تطبيقات الحوكمة الإدارية والمالية بتوجيهات ودعم من رئيس الدائرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وتسلمت الدائرة وثيقة دولية معتمدة في مجال إدارة المخاطر العالمية للقيادات الشابة على مستوى المؤسسات المحلية الحكومية متفوقة على جهات حكومية وخاصة من مختلف دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض