• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

بلدية الشارقة تبدأ برنامجها التدريبي لتأهيل موظفيها على البرامج العلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

الشارقة (وام) ـ بدأت بلدية مدينة الشارقة تنفيذ برنامجها التدريبي لعام 2014 ، ضمن استراتيجيتها الرامية إلى تدريب وتأهيل كوادرها البشرية على التقنيات والبرامج العلمية الحديثة، وتعزيز مهاراتهم في شتى المهام التي يقومون بها.

وقال سالم الجروان مساعد المدير العام للدعم المؤسسي، إن بلدية مدينة الشارقة تولي التدريب اهتماماً خاصاً، من خلال وضع برنامج متميز يهدف لتطوير الموارد البشرية بشكل مستمر..مشيراً إلى أن الخطة التدريبية لهذا العام تتوافق مع الاحتياجات الفعلية لكل إدارة، حيث يتم منح كل إدارة الصلاحية لتحديد احتياجاتها التدريبية، انطلاقاً من الاحتياجات الفعلية للموظفين الجدد أو القدامى.

وأوضح أن الورشة التدريبية الأولى لهذا العام كانت بعنوان « فن التحدث والمواجهة» ونظمتها البلدية لإكساب الموظفين المشاركين مهارات الإلقاء، والقدرة على التفاعل مع الجمهور بشكل صحيح وإيجابي، والإلمام بفنون وتقنيات الحديث، والتغلب على الخوف والمواجهة.

وأضاف أن الورشة تضمنت تدريب الموظفين على إلقاء الكلمات والخطب، والاستعداد للمفاجآت التي قد تحدث، إضافة إلى كسر حاجز القلق النفسي والخوف من المواجهة، خاصة مع موظفي الخطوط الأمامية الذين يتعاملون بشكل مباشر مع الجمهور ويحتاجون إلى الثقة بالنفس حتى يتمكنوا من أداء عملهم بالشكل الأمثل.

وأفاد بأن إدارة الموارد البشرية في بلدية الشارقة استحدثت هذا العام برنامجاً تدريبياً خاصاً للموظفين الجدد الذين ينضمون إلى البلدية، لتأهيلهم للعمل البلدي وإطلاعهم على أنظمة ولوائح البلدية الداخلية، وتعريفهم بالمجالات المتشعبة والخدمات المتعددة التي تقدمها البلدية للجمهور.. منوهاً بأن إدارة الموارد البشرية تنظم مثل هذه البرنامج للموظفين الجدد داخلياً، وبشكل دوري من دون الاستعانة بجهات تدريبية خارجية. وأشار مساعد المدير العام للدعم المؤسسي ، إلى أن قسم التدريب والتأهيل في البلدية يتلقى الاحتياجات التدريبية لكل إدارات وأقسام البلدية بشكل إلكتروني، مؤكدا أن البرامج التدريبية التي أعدتها البلدية على مدار الأعوام الماضية ساهمت بشكل فعال في تطوير أداء العاملين في مختلف التخصصات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا