• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«إسعاف دبي» ترخّص 22 منشأة و49 معهداً خاصاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أكد تقرير إحصائي صادر عن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن المؤسسة قامت بترخيص 22 منشأة تضم مستشفيات ومراكز تدريب وعيادات صحية خاصة تمارس الأنشطة الإسعافية في إمارة دبي، إضافة إلى ترخيص 26 سيارة إسعاف خاص تابعة لتلك المنشآت، إلى جانب 49 معهداً خاصاً يقدم خدمات تدريبية وفنية عن الإسعافات بأنواعها و323 مهنياً عاملاً فيها، خلال الفترة من بداية العام الحالي 2016 وحتى نهاية أبريل الماضي. وقال الدكتور عمر السقاف مدير إدارة الشؤون الطبية والفنية: إن هذا الإجراء تم بعد اجتياز هذه المنشآت للفحوص اللازمة التي تجريها المؤسسة لمنحها الترخيص بمزاولة المهنة، وذلك في إطار التطبيق العملي لبنود القرار الذي اصدره المجلس التنفيذي لإماره دبي، الذي يحظر على أي منشأة أو شخص مزاولة خدمات الإسعاف في المستشفيات والمراكز الطبية والمنشآت الخاصة، بما في ذلك مراكز تدريب الإسعافات الأولية والمتقدمة، وكذلك استخدام سيارات الإسعاف دون ترخيص من المؤسسة.

وكشف السقاف عن أن هيئات ومؤسسات إسعافية دولية من بريطانيا وأميركا تقدمت بطلب الترخيص لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ليتسنى لهم تقديم خدماتهم في دبي، بما يعكس السمعة العالمية التي تتمتع بها المؤسسة وإمارة دبي دولياً، ويدل على المستوى الرفيع الذي وصلت إليه خدمات الإسعاف في دبي، بما يتوافق مع جعلها مركزاً للسياحة العلاجية.

من جانب آخر، حذر السقاف من توظيف مهنيين أو مسعفين غير مرخصين لتقديم خدمات الإسعاف، مشيراً إلى أن المهني الذي يزاول مهنة الإسعاف دون تصريح يعد مخالفاً لقوانين الإمارة، ما يستوجب توقيع العقوبة عليه وعلى منشأته.

وقال إن القرار يمنح الفرصة لمن لم ينجح في الاختبار في اجتياز الشروط لتوفيق أوضاعه وتعديلها خلال 6 أشهر، وخلال هذه الفترة فإن المؤسسة على استعداد للإجابة عن أي استفسارات والمساعدة، لتكون المنشأة المعنية في جاهزية عالية ومستعدة للترخيص من قبلنا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض