• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلقت برنامج زراعة الأعضاء

جامعة محمد بن راشد للطب تعلن نجاح أول عملية زراعة كُلَى في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية عن نجاح «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» في تنفيذ أول عملية زراعة كُلَى في دبي بالتعاون مع ميديكلينيك مستشفى المدينة، وتم إجراء عملية الزراعة لشابة إماراتية (29 عاماً) تعاني فشلاً كلوياً ناتجاً عن إصابتها بمرض السكري.

وقام المركز السعودي لزراعة الأعضاء، بقيادة د. فيصل شاهين المدير العام للمركز، بدعم «برنامج جامعة محمد بن راشد لزراعة الأعضاء» من خلال تقديم أول كُليَة من متبرع توفى دماغياً في المملكة العربية السعودية، ضمن برنامج تبادل الأعضاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت سلطة مدينة دبي الطبية أن الكُليَة المزروعة تم نقلها جواً بطائرة إخلاء طبي من الرياض إلى دبي، وتم إجراء الزراعة في ميديكلينيك مستشفى المدينة في مدينة دبي الطبية، إيذاناً ببدء العمل الفعلي لبرنامج زراعة الأعضاء، الذي يهدف، من خلال الشراكات مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية، إلى التخفيف من معاناة المرضى الذين تتطلب حالاتهم مثل هذه النوعية من الجراحات المتقدمة.

وأسهمت عدة جهات حكومية في التنسيق والتعاون لضمان نجاح عملية نقل وزراعة الكُليَة بالسرعة التي تتطلبها مثل هذه العمليات بالقيام بشتى الإجراءات التي من شأنها تسهيل استقبال طائرة الإخلاء الطبي ونقل الكُليَة من المطار إلى المستشفى في وقت مثالي وبمهنية عالية، وهي: مطارات دبي ومؤسسة دبي للإسعاف وجمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

وقالت الدكتورة رجاء عيسى القرق، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة سلطة مدينة دبي الطبية: نسعى في سلطة مدينة دبي الطبية إلى تعزيز وتحسين جودة الخدمات الطبية من خلال إيجاد برامج توفر الحلول الصحية الأفضل على مستوى العالم لينعم الناس بحياة سعيدة وصحية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض