• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

بمشاركة 1100 مسؤول حكومي من 150 دولة

انطلاق الجمعية العمومية لـ «إيرينا» في أبوظبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 يناير 2018

أبوظبي (وام)

تنطلق أعمال الجمعية العمومية الثامنة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة « إيرينا « بمشاركة أكثر من 1100 ممثل حكومي من 150 دولة وذلك يومي 13 و14 يناير الجاري.

ويرسي الاجتماع - بوصفه الحدث الأبرز للتعاون الدولي في مجال الطاقة المتجددة - خططا استراتيجية توجه عمل الوكالة خلال السنوات الأربع المقبلة وذلك بما يضمن اضطلاعها بدور ريادي في دفع مسيرة التحول بقطاع الطاقة العالمي.

وقال عدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة إنه مع انخفاض تكاليف الطاقة المتجددة وتسارع وتيرة التقدم التكنولوجي وانتشار هذه الطاقة في جميع أنحاء العالم نجد أنفسنا مقبلين على مرحلة جديدة في مسيرة التحول بقطاع الطاقة إذ تغدو الطاقة المتجددة محركا أساسيا للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والتنمية الاجتماعية والاقتصادية فضلا عن دورها البارز في معالجة مشكلة تغير المناخ والحد من تلوث الهواء.

وأضاف أن الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة تحدد توجه عمل الوكالة خلال السنوات المقبلة إضافة إلى رسم خريطة طريق لنظام الطاقة في المستقبل الذي نسعى لأن يكون خاليا من الكربون وبعيدا عن المركزية وقائما على التكنولوجيا الرقمية.

ومنذ عام 2013 تم استثمار أكثر من تريليون دولار في مصادر الطاقة المتجددة عالميا وحاليا بات يوفر هذا القطاع نحو 10 ملايين فرصة عمل في جميع أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا