• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بدعم عمليات شراء على العقار والبنوك

13,44 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 يناير 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دعمت عمليات شراء الأسهم المحلية خلال جلسة تداولات الأمس إلى الارتداد بقوة مكتسبة نحو 13,44 مليار درهم، بدعم من ارتفاع أسعار النفط والنتائج الإيجابية لبنك الإمارات دبي الوطني.

وقاد قطاعا البنوك العقار أسواق الأسهم المحلية للارتداد واسترجاع جزء مهم من الخسائر التي تكبدتها الأسواق خلال الجلسات السابقة، لتدفع المؤشر العام لسوق الإمارات المالي للارتفاع بنسبة 1,98%.

وتظهر بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع أن مؤشر قطاع العقار ارتفع بنحو 4,9% فيما ارتفع مؤشر قطاع البنوك بنحو 2,02%، وأغلقت جميع القطاعات الأخرى في المنطقة الخضراء أيضاً، عدا قطاع التأمين الذي سجل انخفاضاً محدوداً بنسبة 0,52% وقطاع الصناعة الذي أغلق مستقراً دون تغيير.

وارتفع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 2,48% ليصل إلى مستوى 3890 نقطة، بينما ارتفع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 3,3% ليرتفع إلى 2766 نقطة تقريباً.

وتظهر البيانات أن جلسة التداول شهدت طلبات وعمليات شراء قوية نسبياً عند المستويات السعرية المنخفضة التي تراجعت إليها الأسعار خلال الجلسات الماضية، ما يشير إلى أنها أسعار أصبحت مغرية للشراء، لا سيما وأنها تتضمن النتائج المالية السنوية للشركات والأرباح والتوزيعات المتوقعة، حيث بلغت قيمة التداول أمس 747 مليون درهم هي القيمة الإجمالية لنحو 626 مليون سهم تم تداولها خلال الجلسة في سوقي الأوراق المالية بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا