• الأربعاء 27 ربيع الآخر 1438هـ - 25 يناير 2017م

وزعتها البلدية لتشجيع الوسائل البديلة للسيارات

دراجات هوائية للفائزين بمبادرة «دوام بلا مركبات» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ استكمالاً لجهود بلدية دبي في تشجيع القاطنين بالإمارة على استخدام الوسائل البديلة عن سياراتهم وتقليل المحروقات المنبعثة منها، بما يشجع مبادراتها “دوام بلا مركبات” في دورتها الخامسة على التوالي، والتي تأتي في نفس الوقت في إطار مبادراتها الخاصة بالمحافظة على سلامة البيئة في دبي التي تستعد لاستضافة العديد من الفعاليات والمؤتمرات في المجالات المختلفة من وقت لآخر، والتي توجت بنجاحها باستضافـة الحـدث الدولـي إكسبـو 2020.

وفي هذا الإطار أعلنت إدارة البيئة ببلدية دبي أسماء الفائزين بالدراجات الهوائية الرياضية الذين تم اختيارهم إلكترونيا من بين المسجلين بمبادرة دوام بلا مركبات 2014، حيث استلم 100 فائز من البلدية ومن الدوائر والشركات المشاركة الأخرى بريدا إلكترونيا أو مكالمة هاتفية من قسم التوعية البيئية مع التهاني على الفوز.

وأوضحت المهندسة عالية عبد الرحيم الهرمودي، مدير إدارة البيئة بالإنابة، قائلة: نحن نوزع هذه الهدية القيمة لـ 100 مشارك فائز من الأفراد في مبادرة دوام بلا مركبات 2014 الذين سجلوا أسماءهم عن طريق الرابط الإلكتروني المعلن في موقع بلدية دبي وصفحاتها الاجتماعية، تلبية لنداء الدائرة لدعم هذه المبادرة البيئية بهدف التوعية عن أسلوب حياة صديق للبيئة بين سكان إمارة دبي، تماشيا مع رؤية بلدية دبي لبناء مدينة متميزة تتوفر فيها استدامة رفاهية العيش ومقومات النجاح.

هنأت الهرمودي الفائزين وتمنت أن ترى مشاركة أكبر وأقوى في السنوات القادمة في مبادرة دوام بلا مركبات بمساهمة من جميع أفراد المجتمع بالتكاتف مع بلدية دبي لبناء واحدة من أكثر المدن العالمية استدامة بحلول 2020.

من جانبها قالت سارة إبراهيم الصايغ، رئيس قسم التوعية البيئية بإدارة البيئة، نهدف من خلال هذه المبادرة أن نشجع أسلوب حياة صحي عن طريق استخدام وسائل النقل العامة والصديقة للبيئة مثـل الدراجات الهوائية حيـث تخطـط حكومـة دبي لتخصيص مسار خاص للدراجات ضمن خططها المستقبلية لتوسيع الشوارع قبل حدث أكسبـو 2020.

وأضافت قائلة إن من مسؤوليتنا أن نحتـرم المشـاة ومستخدمـي الدراجات ووسائـل النقـل العـام الأخـرى ونتعـاون مع جميع الجهود للمحافظة على البيئة من أجل الأجيال القادمة مع الفهم بأن هؤلاء هم الأبطال الحقيقيون الذين ضحوا راحتهم من أجل مستقبل أفضل.

وقالـت إن الدراجات عاليـة الجـودة حيث تكلـف كـل دراجة 2400 درهـم ،ويستطيـع الفائزون استـلام الدراجـات مـن نادي بلدية دبي بالقرهود مقابل قسيمـة تلقوهـا مـن شركاتهـم أو مؤسساتهـم مـع إحضـار بطاقـات الهويـة.

كما شكرت سارة الصايغ جميـع المشاركين والراعين والداعمين لجعل هذا الحـدث نجاحـا كبيـرا ومبـادرة مقـدرة على المستـوى العالمـي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض