• الجمعة 27 شوال 1438هـ - 21 يوليو 2017م

بتكلفة 38 مليون درهم

«دبي الخيرية» تنفذ 3 آلاف مشروع في 28 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - بلغ عدد المشاريع والبرامج الإنسانية لجمعية دبي الخيرية التي نفذتها خارج الدولة خلال العام الماضي 2013، 3 آلاف و132 مشروعاً بقيمة إجمالية بلغت 38 مليوناً و276 ألف درهم، موزعة على 28 دولة حول العالم.

وأوضحت الجمعية أن المشاريع المتعاقد عليها ضمت بناء المساجد والمدارس والمعاهد العلمية والمستوصفات ودور الأيتام وبناء مساكن للفقراء وحفر الآبار ووقف برادات المياه، إضافة إلى برامج الأسر المنتجة التي تشمل وقف المزارع ومحركات قوارب الصيد وماكينات الخياطة، وشراء الجرارات الزراعية وتوزيع المصاحف .

وعقدت خيرية دبي جمعيتها العمومية العادية لعام 2013 بحضور عشرة من أعضائها، إضافة إلى مندوبين من وزارة الشؤون الاجتماعية و3 مندوبين من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، وناقش الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق واعتماد التقرير الإداري لعام 2012، وتم اعتماد الحساب الختامي والميزانية العمومية لعام 2012 بعد الاطلاع على تقرير مدقق الحسابات، واعتمد الاجتماع الموازنة التقديرية لعام 2013 وتعيين مدقق الحسابات للجمعية.

وأشار أحمد مسمار، أمين السر العام بالجمعية، عقب انتهاء الجمعية العمومية، إلى الانتهاء من الأعمال الخراسانية في مقر الجمعية الجديد في منطقة محيصنة والمتوقع تسليمه في شهر سبتمبر المقبل، ليتم بعد ذلك إنجاز التجهيزات اللازمة، ومن ثم الانتقال إلى المقر الجديد في وقت لاحق.

ولفت إلى مشاركة الجمعية في مشروع “إمارات الخير” بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري للتواصل مع جمهور المتعاملين معها لتعزيز باب المشاركة الخيرية، والتركيز على إدخال قنوات التواصل الاجتماعي في عمل الجمعية، مشيراً إلى بدء الجمعية في إنجاز مشاريع جديدة في تنزانيا والهند وجنوب أفريقيا والكونغو، بالإضافة إلى التعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وأشار مسمار إلى أن جمعية دبي الخيرية وبالتعاون مع جمعية سايت سيفرز “أمناء على البصر” بدأت برنامجاً إنسانياً لمكافحة العمى في عدد من الدول الأفريقية، تشمل جمهورية غانا ونيجيريا وتوجو والنيجر، ورصدت الجمعية 200 ألف درهم لإقامة مخيم طبي متكامل.

وذكر مسمار، أن البرنامج الإنساني لمكافحة العمى يعد من المشاريع والبرامج الإنسانية لجمعية دبي الخيرية التي تنفذها الجمعية خارج الدولة وكان له دور كبير في مكافحة العمى والوقاية منه، لافتاً إلى أن العام الماضي شهد عمليات للعيون في كل من طاجيكستان ومالي والنيجر بلغت 26 عملية. وأوضح مسمار، أن الجمعية قدمت برامج إنسانية من الصدقات داخل الدولة وخارجها بقيمة 4 ملايين و218 ألف درهم، شملت مشروع قرطاسية الطالب، وتسيير الحج لـ 13 حاجاً من داخل الدولة، و98 حاجاً من خارج الدولة، بالإضافة إلى تقديم مساعدات لمراكز تحفيظ القرآن الكريم، وتنفيذ مشاريع الإفطار في كل من السنغال وغامبيا وغينيا وسيراليون وألبانيا واستونيا والأردن، إضافة إلى مخيمات لعمليات العيون في نيجيريا ومالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا