• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

في دبي والشارقة وعجمان

8 معارض لمنتج تمكين بمراكز الخدمة «تسهيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) - تنظم مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع مراكز الخدمة “تسهيل” التابعة لوزارة العمل سلسلة معارض لمنتج تمكين الذي تصممه وتنفذه الفتيات اليتيمات المنتسبات. حيث تقام 8 معارض في مقار مراكز الخدمة في دبي والشارقة وعجمان.

ويتضمن المعرض مجموعة أركان تعرض منتجات الفتيات التي تشمل مشغولات الأقمشة اليدوية، كالمفارش، وأطقم سجادات الصلاة، واكسسوارات المجالس العربية، والحرفيات اليدوية كالمداخن، وعلب الهدايا، والاكسسوارات النسائية. ويستمر كل معرض مدة يوم واحد، لينتقل بعدها إلى مركز جديد.

وتنتهج المؤسسة مفاهيم الترويج المبتكرة للتسويق لمنتج تمكين، الذي هو حصاد ورشة الخياطة الدائمة المندرجة تحت مظلة الورش الإنتاجية المهنية بالتمكين المهني. التي أقامتها المؤسسة لفتياتها اليتيمات المتوقفات عن الدراسة، وشملت تعلم فنون الخياطة والتصميم وصنع المشغولات الحرفية الراقية كما تسعى إلى تعزيز مشاركة ومساهمة فاقدي الأب في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية في الدولة.

وجاء هذا التعاون إثراء للمبادرات المجتمعية؛ وتعميقاً لسلسلة الشراكات المسبقة بين الجهتين، حيث شاركت في العديد من الحملات والأنشطة السابقة التي نفذتها المؤسسة، وأهمها الحملات الموسمية، ومشاريع التمكين المهني التي تدعم منتسبي المؤسسة من الأيتام وأوصيائهم.

وتهدف الورش الإنتاجية المهنية التي تخرج هذه المنتجات إلى توجيه طاقات الفتيات نحو المفيد، وتأهيلهن مهنياً حتى يصلن إلى مرحلة التمكين والاعتماد على الذات.

وتقوم المؤسسة بدورها بتنسيق خطط تسويقية لترويج هذه المنتجات من خلال المعارض الدولية، والمعارض المقامة في الجهات والدوائر الحكومية والخاصة. ثم توجيه ريعها لصالح الفتيات المنتجات أنفسهن.

وأكدت نوال ياسر الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي بالتمكين على الأهمية التي تمثلها استضافة إدارة مراكز الخدمة للمعرض في دعم رسالة المؤسسة الإنسانية الساعية لتمكين الأبناء فاقدي الأب. لكون هذه المعارض خير برهان على فاعلية الأيتام القادرين على الإنتاج والعطاء وخدمة أنفسهم ومجتمعهم.

كما يشكل هذا التعاون فرصة هامة لتعريف الجمهور بالمؤسسة بطريقة مختلفة وإيجابية، تظهر واقع الخدمات والعمل الدؤوب، الذي نتج عنه تحقيق الهدف الأول للمؤسسة وهو تمكين الأبناء فاقدي الأب.

ويعد تبني إدارة مكاتب الخدمة (تسهيل) لفكرة استضافة المعرض؛ ترجمة واقعية وعملية لإيمانهم بمفهموم المسؤولية المجتمعية، وتميزهم المؤسسي الذي يحقق الشراكة المجتمعية الفاعلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض