• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

مواجهات بين الشرطة وانفصاليين

قائد جيش الجزائر: قهرنا الإرهاب وسنجتثه للأبد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

الجزائر (د ب أ)

أكد الفريق احمد قايد صالح نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الجزائري أمس الأربعاء، أن بلاده قهرت ظاهرة الإرهاب البغيضة وأنها ستواصل جهودها إلى غاية اجتثاثها إلى الأبد. وأوضح الفريق احمد قايد صالح في كلمته التوجيهية خلال اجتماعه بالمسؤولين العسكريين بشرق البلاد، أن «الجزائر قهرت اليوم الظاهرة الإرهابية البغيضة وحصنت نفسها وحمت كيانها المستقل من أي تهديد أو نوايا سيئة مهما كان مصدرها» بفضل «جهود الجيش المثابرة والمثمرة والتي هي امتداد طبيعي بل استكمال حتمي وضروري لجهود أسلافه من جيش التحرير». وذكرت وزارة الدفاع في موقعها الرسمي أن الفريق أحمد قايد صالح ترأس اجتماعا ثانيا حضره قائد الناحية العسكرية الخامسة وقادة القطاعات العسكرية وقادة الوحدات الكبرى وممثلو المصالح الأمنية بشرق الجزائر، حيث تابع عرضا شاملا حول الوضع الأمني بإقليم الاختصاص. وأشار المصدر أن رئيس أركان الجيش أكد «على حتمية مواصلة جهود مكافحة ما تبقى من فلول الإرهاب إلى غاية اجتثاث هذه الآفة وإلى الأبد من الجزائر».

من جانب آخر أفرجت قوات الشرطة الجزائرية عن سبعة أشخاص بعد اعتقالهم خلال مواجهات مع نشطاء الحركة من اجل استقلال منطقة القبائل الليلة قبل الماضية بمدينة الاربعاء نايث إيراثن جنوب شرق ولاية تيزي وزو التي تقع على مسافة 100 كيلومتر شرق الجزائر، وأصيب في المواجهات خمسة آخرون بجروح لايزالون يتلقون العلاج فى المستشفى.

وذكرت مصادر إعلامية ان المواجهات اندلعت بعد إقدام مصالح الأمن على منع نشاط للحركة الانفصالية التي كانت تستعد لإحياء ذكرى مسيرة 14 يونيو 2001 لسكان المنطقة نحو العاصمة الجزائر. ولم تتوقف المواجهات إلا بعد إخلاء سبيل الموقوفين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا