• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«إمبريال كوليدج» يسجل 184 ألف زيارة (3-5)

فيديو .. 64 ألف شخص في أبوظبي يلتحقون بركب مرضى السكري 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 مارس 2014

فيديو : ايمن الخطيب

تحقيق: أحمد عبد العزيز ومنى الحمودي

بلغ عدد مرضى داء السكري الجدد الذين سجلهم مركز إمبريال كوليدج - لندن المتخصص في علاج السكري بإمارة أبوظبي 64 ألف مريض عام 2013 بمعدل زيادة قدره حوالي 45٪ مقارنة بعام 2012، الذي سجل 44 ألف مريض جديد، فيما بلغ عدد إجمالي الزيارات 184 ألف زيارة في العام الماضي.

ويقدم مركز إمبريال كوليدج - لندن بفرعيه في مدينتي أبوظبي والعين العديد من الخدمات الطبية لمرضى السكري من الكشف والتشخيص والأشعة والتحاليل وفحص الشبكية ومقدمي الرعاية الطبية للأقدام، علاوة على إدخال هذه النتائج إلى نظام الكتروني قادر على تسجيل التقدم المحرز في فترة المريض العلاجية وعيادات مضخة الإنسولين.

كما يوفر المركز برامج توعية للمرضى من خلال اللقاءات الأسبوعية تشمل توضيح أسباب الإصابة بداء السكري، وكيف يمكن للإنسان المصاب أن يعدل من نمط حياته اليومية مثل ممارسة الرياضة وتناول الأغذية الصحية بما يؤدي لتحسن الحالة مع الوقت.

وخلال جولتها في مركز إمبريال كوليدج بأبوظبي، التقت “الاتحاد” الدكتور صاف ناقفي طبيب استشاري سكري وغدد رئيس المجلس الطبي بالإنابة، حيث تحدث عن نشاط المركز وأهمية العلاج المنتظم للمرضى بداء السكري، قائلاً إن “هناك زيادة مطردة في أعداد المرضى، الذين يحضرون إلى المركز الذي يعمل فيه 35 طبيباً اختصاصياً بمرض السكري من ضمن طاقم 50 طبيباً في فرعيه بأبوظبي والعين، وهو يعتبر أكبر تجمع لمختصي مرض السكري في الإمارات، تم اختيارهم بعناية شديدة لتقديم أفضل الخدمات الصحية، التي تتخذ وفق أفضل المعايير العالمية”.

وأضاف الدكتور ناقفي إن إجمالي عدد الزيارات العام الماضي بلغ أكثر من 184 ألف زيارة بزيادة قدرها 15٪ تقريباً، وذلك لما يقدمه المركز من خدمات متعددة في فرعيه، حيث يعتبر محطة واحدة لتلقي خدمات العلاج لمرضى السكري من الكشف والتحاليل والفحوصات ومشاهدة الفريق الطبي لكل حالة وتلقي الحقن بالإنسولين علاوة على تشخيص الحالات وتحديد العلاج واستلامه فور الانتهاء من الكشف. ... المزيد

     
 

مرض السكري ، مرض صديق .

أتمني لهذا المركز مزيدا من التقدم والإزهار .مقال جيد جدا شامل لكل محتوي مركز السكري وهو مركز متكامل يساعد مريض السكري علي الوقاية من مضاعفات مرض السكري الخطيرة،و التغلب علي المرض والتعامل معه بنجاح . \r\nأتمني ان يطبق نظام هذا المركز في كل الدول العربية .ليعم كل المدن والقري الطرفية لتعم الفايدة .

أمل الأمين المليح | 2015-04-19

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض