• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

استمرار التقدم باتجاه الموصل

مقتل 78 عسكرياً عراقياً وصحفي بمعارك الأنبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يونيو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر الحسيني أمس، عن وصول قواته إلى شارع 60 وسط قضاء الفلوجة بالأنبار، التي قتل فيها 78 من القوات العراقية والعشائرية ومصور صحفي، باشتباكات مع تنظيم «داعش» بمدينة الفلوجة، بينما هاجم التنظيم مواقع للجيش غرب الرمادي وسيطر على منطقتي زنكورة وألبو جليب.وقال الحسيني إن «عملية تحرير الفلوجة متواصلة لغاية الآن حيث تم تحرير حيي الخضراء والأندلس، وتجاوز خطوط صد تنظيم داعش»، مشيرا إلى مقتل العشرات من الإرهابيين وحرق 5 عجلات مفخخة خلال عملية التقدم صوب مركز القضاء.

وأفادت مصادر في الشرطة بمقتل 28 وإصابة 16 آخرين من القوات الأمنية العراقية والعشائر بتفجير عربة ملغمة يقودها انتحاري من تنظيم «داعش» استهدف تجمعا مشتركا للجيش والشرطة والعشائر بمنطقة ألبو هوا بمحيط عامرية الفلوجة جنوب المدينة.

وبحسب المصادر فقد أعقب هذا التفجير اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين الطرفين تمكن من خلالها تنظيم «داعش» من وقف تقدم القوات الأمنية والعشائر التي تحاول الوصول إلى سد الفلوجة، وأسفرت المواجهات عن تدمير ست عربات عسكرية بينها دبابة وناقلة جنود.

وفي السياق أعلن قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوي أمس، عن انطلاق عملية واسعة لاستعادة منطقة الحصي جنوب الفلوجة من تنظيم «داعش». وقال إن الهدف من العملية هو تحرير المنطقة وصولا إلى سد الفلوجة الذي تسيطر عليه الشرطة الآن.

وقالت مصادر أمنية بقيادة عمليات الأنبار إن «داعش» تمكن من السيطرة على منطقة زنكورة غرب الرمادي بعد شنه هجوما مباغتا أرغم القوات العراقية على التراجع، في حين أعلن التنظيم أنه سيطر أيضا على ألبو جليب.وذكرت مصادر عسكرية عراقية في وقت سابق أن نحو 50 من قوات الأمن والعشائر قتلوا في هجمات لتنظيم «داعش» شمال غرب الرمادي وجنوب الفلوجة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا